سخرية عارمة حول مراقبة سعوديين لانتخابات مصر

الجمعة 23 مايو 2014 09:05 ص

الخليج الجديد

أثار خبر وجود مراقبين سعوديين فى الانتخابات الرئاسية المصرية موجة عارمة من السخرية لدي النشطاء السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ما دفعهم لتدشين وسم #مراقبون_سعوديون_فى _انتخابات_مصر.

ولاقي الوسم قبولا وإنتشارا كبيرا فى أوساط المغردين، حتى فاق عدد التغريدات منذ إطلاقه حتي الآن أكثر من 13 ألف تغريدة.

وسخر أحد النشطاء قائلا: “ماهي المؤهلات والخبرات السابقة لديهم وهل يفرقون بين صندوق الاقتراع وصندوق الطماطم”. وقال آخر: “سعوديون فى إنتخابات مصر!! .. بحكم خبرتهم فى مراقبة لجان الإبل مثلا؟”. وأضاف آخر: “السعودية تنتقد سجل حقوق الانسان فى النرويج .. وتشارك فى مراقبة انتخابات مصر .. سنة 2014 أم المهازل”.

وانضم عدد من المغردين المصريين فى التغريد والتهكم عبر الوسم، حيث وصفت إحدي الناشطات موقفا تخيليا بلجان الانتخاب قائلة:“انا: عايزة ادخل انتخب ممكن؟ المراقب السعودي: ماينفعش تدخلي اللجنة من غير محرم دي تعتبر خلوة مع الصندوق”. وعلق آخر ساخرا من عدم وجود انتخابات بالسعودية قائلا: “لازم العالم يستفيد من خبرات المملكة في الانتخابات وتجربتها الديموقراطية العظيمة”.

وكانت الشبكة الدولية للحقوق والتنمية، وهي إحدى المنظمات الدولية المشاركة في مراقبة انتخابات الرئاسة المصرية، قد كشفت عن وجود  50 مراقبا دوليا تابعين لها لمراقبة الانتخابات ومن جنسيات مختلفة تشمل عرباً من السعودية والسودان والأردن، إضافة إلى عدد من المراقبين الأجانب. بحسب تصريحات صحفية للدكتور «لؤي ديب» رئيس الشبكة.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات المصرية يومي 26 و27 مايو/أيار الحالي، وهي الأولى منذ الانقلاب العسكري علي الرئيس المصري «محمد مرسي» فى 3 يوليو/تموز الماضى.

  كلمات مفتاحية

مصر تودع «النزاهة» وتلغي الإشراف القضائي على الانتخابات

المنافسة السعودية توقف 55% من إنتاج شركات الحديد بمصر

السيسي يفتتح أكبر صرح ديني بأفريقيا.. وناشطون: الفقراء أولى