إلقاء القبض على سعودي أحرق محطة وقود بسبب الغلاء

الأحد 7 يناير 2018 08:01 ص

أعلنت السلطات السعودية إلقاءها القبض على مواطن، قام بإضرام النار في إحدى محطات الوقود بمدينة مكة المكرمة، وذلك في محاولة منه لتفجيرها احتجاجا على غلاء أسعار الوقود بنسبة مرتفعة قبل أيام.

وفي التفاصيل، نشر الحساب الرسمي لـ«إمارة منطقة مكة» على «تويتر»، أن الجهة المختصة بشرطة العاصمة تمكنت من تحديد هوية المتهم، وألقت القبض عليه حيث اكتشفت أنه «يعاني من اضطرابات نفسية»، وسيتم «اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وإحالته للنيابة العامة».

ونشر الحساب الرسمي للإمارة، تعميما أوضح فيه تفاصيل الواقعة وقال فيه «شرطة #مكة تطيح بالجاني الذي حاول إحراق محطة الوقود، وتكشف أنه يعاني من اعتلالات نفسية».

 

 

وأوضح المتحدث الرسمي لشرطة مكة، أن العاملين بالمحطة استطاعوا إخماد الحريق قبل أن يمتد، ونتج عن الحريق بعض الأضرار البسيطة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص يشعل حريقا متعمدا في محطة وقود في منطقة مكة المكرمة، ويظهر الفيديو شخصا يقترب من المضخة ويأخذ جهاز التزود بالوقود، ثم يبدأ برش البنزين على الأرض، وفجأة أشعل الرجل النار في البنزين وترك المحطة هاربا.

 

 

واندلع غضب واستياء واسع في المملكة، إثر إعلان الحكومة ارتفاع أسعار البنزين مع بداية العام الجاري بنسب تراوحت بين 82% و127%.

وتحت وسم «الراتب ما يكفي الحاجة»، غرد ناشطون سعوديون يشكون حالهم، منددين بارتفاع الأسعار، وعدم قدرتهم على تلبية الحاجة، بسبب تدني الرواتب.

واحتل الوسم المرتبة الأولى بين الوسوم الأكثر تداولا في المملكة، مع الساعات الأولى من صباح أول أيام العام الجديد 2018.

وتأتي هذه الزيادة ضمن خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح أسعار منتجات الطاقة، التي تهدف إلى تقليص النمو المتسارع في الاستهلاك المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، وذلك لمواجهة عجز الموازنة، والأزمة الاقتصادية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط إلى النصف تقريبا خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

كما جاء رفع أسعار البنزين في السعودية، بعد أيام من صرف الدفعة النقدية الأولى للمواطنين المسجلين في برنامج «حساب المواطن»، الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات الإصلاحات الاقتصادية، ومن ضمنها تقليص دعم الطاقة.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية وقود بترول غلاء نار حريق احتجاج اعتقال حبس سجن سعودي أحرق محطة وقود

فيديو.. سعودي يضرم النار بمحطة وقود بسبب رفع أسعار البنزين

غضب سعودي عقب ارتفاع أسعار البنزين: الراتب ما يكفي الحاجة