سعوديون يحتفلون بإقالة «آل الشيخ» وأنباء عن دعوى قضائية ضده لاستغلال النفوذ

السبت 31 يناير 2015 11:01 ص

قال حساب «قناة المجتمع السعودي» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن  «أعضاء الهيئة يتوجهون للقضاء (الأحد) لرفع دعوى قضائية على رئيس الهيئات السابق والشليل والعساكر بسبب سوء استخدام السلطة».

ولاقت التغريدة قبولا واسعا لدى المغردين الذين رفض غالبيتهم العفو مؤكدين على ضرورة محاسبة كل من (حارب الله ورسوله) على حسب قولهم.

وحول إمكانية العفو عنهم قال أحد المغردين «مثل هؤلاء المرتزقة المحاربين لشريعة محمد ﷺ لايعفى عنهم ! كانوا حريصين على هدم الهيئة من الداخل فكفى اللهُ شرهم العباد والبلاد». وأضاف «اجعلوهم عبرة لمن بعدهم ... فهؤلاء حاربوا الهيئة ورجالاتها، ومن الحكم محاسبتهم وتأديبهم».

ودشن نشطاء وسم يحمل اسم «طرد_مفسد_الهيئات» وأخر تحت اسم «إعفاء_رئيس_الهيئات» أعربوا خلالهم عن سعادتهم بقرار إقالة «آل الشيخ» من منصبه، حتى أن بعضهم ذبح لوجه الله، وأخرون خروا لله سجدا فرحا بقرار الإقالة.

واعتبر حساب «الأسيفة» أن ذلك القرار هو «أسعد خبر وافضل قرار #طرد_مفسد_الهيئات». ووافقها زياد العياش في الرأي فقال «ما أجملها من لحطات عندما يطرد ويستبعد من دمر وأسقط هذا الجهاز وهذه الشعيرة». مضيفا «سجدنا شكرا لله بإقالة مفسد الهيئات إلى مزبلة التاريخ ولا كرامة».

وقال حساب «سعاد الحوثري»: «عزل رئيس الهيئات.. قرار يثلج الصدر، اللهم أعز الهيئة بعزة الإسلام اللهم اجعله عهد عزة للإسلام والمسلمين».

ولفت حساب «بدر السيف» إلى أن «#طرد_مفسد_الهيئات والله مافرحنا بخبر بمثل هذا وما أحزن بني علمان خبر بمثل هذا».

وذكر نشطاء بأن الليلة وفي تمام الساعه التاسعة مساءا سيتم تدشين وسم «#ماذا_فعل_آل_الشيخ_بالهيئة» وجهوا من خلاله دعوة لكل أعضاء الهيئة للمشاركة وذكر الحقائق، وفق حساب قناة المجتمع السعودي، على تويتر، الذي يديره أعضاء بالهيئة.

يذكر أن استغلال النفوذ والصلاحيات في المصالح الشخصية يعد أحد أشكال الفساد الإداري، والتي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة تصل إلى 10 أعوام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهيئات العامة انحرافات الهيئة

«سلمان» يستهل عهده بتغييرات واسعة شملت أمراء ووزراء .. و30 مليار دولار هبات ودعم لمرافق الدولة

شرطة الرياض تغلق مقهى لـ«احتفال» صاحبه بإقالة «آل الشيخ»!

رئيس «الأمر بالمعروف» السابق: اعتدت علي الهجوم ضدي ولن أقاضي المسيئين

«هيئة الأمر بالمعروف» تخصص بريدا إلكترونيا لتلقي المقترحات والشكاوى

آل الشيخ يقترب من شراء غرناطة الإسباني أو أميان الفرنسي