نشطاء يُحيون يوم المعتقل الخليجي عبر تويتر

الجمعة 23 مايو 2014 09:05 ص

الخليج الجديد

أطلق ناشطون خليجيون، الخميس 15مايو/أيار، حملة تغريدات علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عبر وسم #يوم_المعتقل_الخليجي، تلبية لدعوة المنتدي الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني، والذى يضم مجموعة من المنظمات الحقوقية فى الخليج ومقره الكويت.

وكان المنتدى قد أعلن فى بيان له قبل أيام إعتبار منتصف مايو/أيار، من كل عام يوما للمعتقل الخليجي لتوضيح حقيقة الانتهاكات التى يتعرض لها المواطن الخليجي للعالم.

وقال الناشط السعودي «عبدالعزيز الحصان»: “هل أصبح الخليج معتقل.. هل يعقل أن تعتقل الأوطان بلا احتلال.. ياخليج اللؤلؤ أين أنت هل أصبحت خليج المعتقل.”

وحملت المعارضِة السعودية الدكتورة «مضاوي الرشيد» النخب المسؤولية، قائلة: “وصمت النخب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية على مهزلة الاعتقالات هي بالفعل خيانة المثقف”.

أما الناشط الكويتي «نواف الهندال» فرأي أن “العامل المشترك الوحيد والذي يثبت وجود المنظومة الخليجية هو معتقلي الرأي في السجن الخليجي الكبير بالقمع فقط مشتركين”.

واستنكرت المغردة البحرينية «حنين» حال المعتقلين فى البحرين بقولها: “هل يعلم أهل الخليج أن سجون البحرين ممتلئة بالأطفال حرموا من حقهم في الدراسة والعيش وسط أهاليهم”.

وطبقا لبيان سابق للمنتدي الخليجي لمؤسسات المجتمع  فقد بلغ “عدد المعتقلين بدول الخليج مابين 30 إلي 40 ألف معتقل رأي. قد يرى البعض هذا الرقم مبالغ فيه وقد يكون ذلك صحيحا ولكن من المؤكد هو وجود معتقلي رأي وضمير بالألاف”. بحسب ما ورد في البيان.

  كلمات مفتاحية

«الجزائية» السعودية: السجن 5 سنوات لمواطن دعا لمظاهرات عبر «تويتر»

«العدل السعودية» تخصص المحاكم «الجزائية» لنظر قضايا مواقع «التواصل الاجتماعي»