غداً.. رئيس الوزراء المصري ومحافظ البنك المركزي فى زيارة رسمية للكويت

السبت 31 يناير 2015 01:01 ص

يصل إلى الكويت غدا الأحد رئيس الحكومة المصرية «إبراهيم محلب» فى أول زيارة خليجية له منذ توليه منصبه على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء البترول والإسكان والاستثمار إضافة إلى محافظ البنك المركزى، وتستمر الزيارة ثلاثة أيام.

يأتى ذلك تأكيداً لما سبق أن أعلنه «محلب» حول سعيه إلى استكمال خارطة الطريق وتقديم الخدمات المختلفه للمواطنين والمضى قدما فى جذب الاستثمار وتوفير فرص العمل للمواطنين.

ووصف السفير «حسام القاويش» المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء الزيارة بالمهمة للغاية وتتضمن لقاءات عديدة حيث من المقرر أن يلتقى رئيس الحكومة المصرىة أمير الكويت بحضور ولى العهد ورئيس الوزراء الكويتى، كما سيزور رئيس مجلس الأمة الكويتى، ويعقد «محلب» والوفد المرافق له مباحثات هامة مع نظرائهم من المسئولين الكويتيين.

وأضاف «القاويش» أن رئيس الحكومة المصرية سيجرى مقابلات مع مسئولى الصندوق الكويتى للتنميه الاقتصادية العربية والصندوق العربى الإنمائى والاقتصادى والاجتماعى وأعضاء غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت.

وسيجرى رئيس الحكومة لقاء مفتوح وموسع مع أعضاء الجاليه المصرية فى الكويت فى حوار حول مختلف التطورات السياسية والاقتصادية داخل البلاد والاستعدادات الخاصة بإجراء الانتخابات البرلمانيه القادمة والتى سيترشح فيها ولأول مرة فى تاريخ الحياة النيابية المصرية مصريين من العاملين فى الخارج.

ويزور «محلب» خلال وجوده فى الكويت المشروعات التى تنفذها شركة المقاولون العرب بالكويت وكما أنه سيعقد لقاءات إعلاميه مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية والتليفزيون الكويتي.

يذكر أن الرئيس«عبد الفتاح السيسي» كان قد قام بزيارة هي الأولى له منذ توليه رئاسة الجمهورية بعد الانقلاب على الرئيس «محمد مرسي»، في الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري لبحث الدعم الاقتصادي وسبله بالإضافة إلى بحث طرق تفعيل المصالحة القطرية المصرية.

وتعد الكويت إضافة إلى الإمارات والسعودية أبرز الداعين لنظام «السيسي» العسكري في مصر اقتصادياً وسياسياً.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي الكويت انقلاب مصر

«السيسي» في الكويت لبحث الدعم الاقتصادي والمصالحة مع قطر

أمير الكويت يستقبل «السيسي» على تغريدات هاشتاج «السيسي لاهلا ولامرحبا»

مصادر كويتية: السيسي يزور الكويت 5 يناير المقبل

أمير الكويت يؤكد على دعم مصر .. والسيسي يكلف وزير الخارجية بزيارة العراق