رجال أعمال قطريون يزورون الكويت لتعزيز العلاقات التجارية

السبت 20 يناير 2018 07:01 ص

قالت الغرفة القطرية إن وفدا من رجال الأعمال القطريين يضم أكثر من 55 عضوا، سيتوجه إلى دولة الكويت، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر والكويت.

كما يبحث الوفد، برئاسة رئيس الغرفة الشيخ «خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني»، إقامة ملتقى لأصحاب الأعمال في البلدين، بهدف التباحث في إمكانية بناء تحالفات ومشروعات مشتركة بين رجال الأعمال القطريين والكويتيين، وفقا لوكالة الأنباء القطرية «قنا».

كما كشف رئيس الغرفة أنه سيتم، خلال الزيارة التي تستمر يومين، استعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال القطريين والكويتيين، بما يؤدي إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية، لافتا إلى أن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة كبيرة في التوجه إلى السوق الكويتية وإقامة شراكات وتحالفات تؤدي إلى مزيد من التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية.

وأشاد رئيس الغرفة، بالموقف الكويتي من الأزمة الخليجية والحصار الذي فرضته ثلاث دول خليجية على دولة قطر، منذ الخامس من شهر يونيو/حزيران 2017، مثمنا الجهود والمساعي التي يبذلها الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، أمير دولة الكويت الشقيقة، لحل هذه الأزمة. 

ونوه إلى أن القطاع الخاص الكويتي ساهم في مد السوق القطرية بالعديد من المنتجات والسلع منذ بداية الأزمة، لافتا إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال القطريين إلى الكويت ستفتح الآفاق بين الجانبين، وتقود إلى توقيع اتفاقيات بين الشركات القطرية والكويتية لتعزيز التبادل التجاري والمشاريع المشتركة.

وفي 5 يونيو/حزيران، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة معتبرة أن «دول الحصار» تسعى للتدخل في شؤونها السيادية وتهدف لتغيير النظام السياسي فيها.

ولم تنضم الكويت لدول الحصار، وسعت في وساطة بين الطرفين منذ ذلك الحين، وهو ما جعلها هدفا في بعض الأحيان لوسائل الإعلام الممولة من قبل دول الحصار.

  كلمات مفتاحية

غرفة قطر الكويت مشاريع مشترك تعزيز التبادل التجاري

صحف الخليج تترقب تحقيقات اختراق «قنا» وعملة الكويت الرقمية

غضب كويتي من مستشار بالديوان الملكي السعودي.. ماذا حدث؟