عرض 4 أفلام سعودية في «بيت السينما»

الأحد 21 يناير 2018 10:01 ص

تنظم جمعية الثقافة والفنون السعودية في الدمام، أمسية سينمائية يوم الإثنين من الأسبوع المقبل، من المقرر أن تعرض فيها أربعة أفلام سعودية لمخرجين شباب، ضمن فعاليات «بيت السينما» الذي دشنته الجمعية مؤخرا، وذلك للاستفادة من صناعة السينما وتنشيطها في السعودية عبر دعم الأعمال الفنية الشبابية.

وقد وقع اختيار اللجنة المنظّمة على الأفلام الأربعة، وهي: «ثوب العرس» للمخرج «محمد سلمان»، و«القصاص» للمخرج «عبدالله أبوالجدايل»، و«300 كم» للمخرج «محمد الهليل»، و«الخوف صوتيا» للمخرجة «مها الساعاتي»، لعرضها في مسرح الجمعية.

يأتي ذلك بعد أن وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة الدكتور «عواد بن صالح العواد»، وزير الثقافة والإعلام، مؤخرا، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة.

وتأتي هذه الخطوة، بعد مجموعة متنوعة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك إعلان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، بمرسوم ملكي صدر في سبتمبر/أيلول الماضي، بأن النساء سيسمح لهن بالقيادة اعتبارا من يونيو/حزيران 2018، بعد حظر امتد لعقود.

وخلال الشهور الماضية، وعدت الحكومة بتغيير المشهد الثقافي في إطار إصلاحات «رؤية السعودية 2030»، التي أعلنها الأمير «محمد بن سلمان» في 2016.

  كلمات مفتاحية

السعودية السينما في السعودية السينما السعودية فيلم مخرج سعودي ترفيه

شاهد.. «القناة السعودية» تعرض لأول مرة أفلاما سينمائية محلية

بعد «المغادرون».. التليفزيون السعودي يبث أفلاما محلية أسبوعيا