13 لقباً يحتاجهم «فيدرر» لاعتلاء عرش التنس على مر العصور

الخميس 1 فبراير 2018 06:02 ص

بات السويسري «روجر فيدرر» الملقب بـ«كوكب التنس»، على أعتاب دخول التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما خطى خطوة جديدة نحو اعتلاء قائمة أكثر اللاعبين تتويجاً بمختلف الألقاب على مر العصور، بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة 2018، منذ أيام قليلة.

وتوج «فيدرر» ببلقب بطولة استراليا المفتوحة، على حساب الكرواتي «مارين سيليتش»، بثلاث مجموعات لاثنتين، بواقع 6-2 و6-7 و6-3 و3-6 و6-1، في مباراة امتدت لثلاث ساعات وسبع دقائق.

وبات النجم السويسري أول لاعب رجل في التاريخ يصل إلى 20 لقب «جراند سلام» والثالث في تاريخ التنس بوجه عام، بعد الأمريكية «سيرينا ويليامز» بـ23 لقبا، والألمانية «شتيفي جراف» 22 لقبا.

كما عادل «فيدرر» رقم صديقه اللدود الإسباني «نادال» بتحقيق لقب «جراند سلام» وحيد على الأقل في 11 موسما مختلفا، وبات أكثر لاعب يحقق بطولات «جراند سلام» في أرضية واحدة عبر الملاعب الصلبة برصيد 11 لقبا، ليفض الشراكة مع «نادال» الذي حقق على ملاعب الأرضية الترابية 10 ألقاب.

ويتبقى لـ«فيدرر» 13 لقباً ليتفوق على الأمريكي «جيمي كونورز» الفائز بـ109 لقب، ليعتلي عرش العالم كأكثر اللاعبين تتويجاً بمختلف الألقاب على مر العصور، حيث يمتلك اللاعب السويسري المخضرم 96 لقباً فردياً.

ولم يحدد «فيدرر» البالغ من العمر 36 عاماً موعداً للاعتزال، وأكد أنه سيواصل مسيرته ما دام يحظى بدعم زوجته «ميركا فافرينتش»، كما أن انشغاله بالمنافسة لا يبعده كثيراً عن أطفاله لأكثر من أسبوعين مما يدفعه للمواصلة على نفس المنوال.

واقترب الأسطورة السويسرية من استعادة صدارة التصنيف العالمي، إذ يحتل المركز الثاني حالياً بفارق 155 نقطة فقط خلف صديقه اللدود الإسباني «نادال» المتصدر، لكن الإسباني لن يبقى طويلاً في القمة على ما يبدو، فمن المتوقع أن يحصل على راحة مع بداية البطولات على الملاعب الترابية لكي يستكمل الموسم في حالة بدنية جيدة كما فعل الموسم الماضي، خاصة بعد إصابته مؤخراً وانسحابه من بطولة استراليا المفتوحة.

  كلمات مفتاحية

روجر فيدرر سيرينا ويليامز شتيفي جراف نادال جراند سلام جيمي كونورز

«فيدرر» و«نادال».. ملوك التنس على جميع الأرضيات

ريال مدريد يخطط لدخول تاريخ التنس بمساعدة فيدرر ونادال