مصر تطالب الدول الأوروبية بغلق القنوات الفضائية التابعة لـ«الإخوان»

الأربعاء 4 فبراير 2015 08:02 ص

قال السفير «بدر عبد العاطي»، المتحدث باسم الخارجية المصرية، في تعليقه على الإعلان عن إطلاق قنوات فضائية تابعة لـ«الإخوان المسلمين» بالدول الأوروبية، «إن سفراء مصر بالدول الأوروبية طالبوا بإغلاق القنوات التابعة للجماعة التي تحرض على القتل». بحسب تعبيره.

وأضاف «عبدالعاطي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون» الذي يذاع على فضائية «أون تي في»، يوم الثلاثاء، أن لقاء مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية مع 50 سفيرا أوروبيا، مساء أمس، سيتضمن عرض مقاطع الفيديو التي تضم تحريض جماعة الإخوان على القتل والإرهاب، وأنه ستتم المطالبة خلال هذا اللقاء بإغلاق العديد من المواقع على شبكات الانترنت. على حد قوله.

وحول الإجراءات التي اتخذتها الخارجية المصرية بشأن لقاء نظيرتها الأمريكية مع أعضاء من الإخوان المسلمين قال «عبد العاطي» أن «الخارجية المصرية أصدرت بيانا شديد اللهجة وشديد الوضوح حول الكيانات (غير الشرعية) سواء المجلس الثوري أو برلمان الثورة والتحذير من خطورة التعامل مع هذه الكيانات غير الشرعية مشيرا إلى أن البيان أكد بكل وضوح أن من يتعاون مع هذه الكيانات يفسح لهم المجال للتعبير عن أفكار تحرض على القتل والعنف والإرهاب» على حد قوله.

وعن رد الخارجية الأمريكية على بيان الخارجية المصرية قال «عبد العاطي» أنها كانت «مجرد تبريرات عن أن اللقاء لا هدف منه على الإطلاق وأنه يأتي في إطار اللقاءات الدورية مع المجتمع المدني».

كما استدعت وزارة الخارجية المصرية اليوم القائم بأعمال السفير التركي في مصر وأبلغته احتجاجها على بث القنوات التابعة للإخوان المسلمين من تركيا، مشيرة إلى أن استمرار بث هذه القنوات يعتبر «عملاً عدائياً يمثل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي». بحسب الوزارة.

وأكدت الوزارة أنها بدأت في إجراء اتصالات مكثفة مع الدول الأوروبية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف بث القنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان، والتى تبث مواد تحض على العنف والإرهاب والكراهية، بحسب تعبيرها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي الانقلاب الإخوان أوروبا القنوات الفضائية

«قرقاش» يستنكر استمرار بث قنوات «الإخوان» من تركيا ويؤكد: الإرهاب لن ينجح في مصر

الخارجية المصرية تسعى لإقناع فرنسا بمنع بث قنوات معارضة للقاهرة عبر قمرها يوتل سات

«الإخوان» يطالبون الجيش المصري بالعودة لثكناته ويؤكدون على حرمة الدم

مصر: رئيس «الإذاعة والتليفزيون» يؤكد فصل جميع العاملين في القنوات القطرية!

السيسي يجامل المالكي بوقف بث القنوات العراقية المُعارِضة

مصر تقاضي قنوات معارضة بسبب مسلسلات درامية

داعية مصري: مشاهدة قنوات الإخوان حرام شرعا