مصر تعلن طرح «موبايل سيكو» في الأسواق الشهر الجاري

السبت 10 فبراير 2018 11:02 ص

تعتزم مصر طرح أول موبايل مصري في الأسواق منتصف الشهر الجاري.

وأعلنت الشركة المصرية لصناعة السيليكون «سيكو مصر»، طرح الموبايل فى الأسواق منتصف فبراير/شباط الجاري.

وتتراوح أسعار موديلات أول موبايل مصري، وتبدأ بهاتف «Mini 3» بـ200 جنيه مصري (11.31 دولار أمريكي)، وهاتف «Plus 2 3G» بـ850 جنيها (حوالي 48 دولار أمريكي)، و«Plus 2 4G» بـ 1000 جنيه، (57 دولار أمريكي)، وهاتف «Diamond 2» بـ 2000 جنيه، (113 دولار أمريكي)، وهاتف «Nile X» بـ 4200 جنيه (237.5 دولار أمريكي).

وفي شهر ديسمبر/كانون الأول، أعلنت مصر، تأجيل طرح هاتفها المصنوع محليا بسبب سرقة البطاريات، في الوقت الذي كشف مغردون أن الهاتف مطروح بذات الإمكانيات منذ عامين على الإنترنت.

وكانت مصر أطلقت أول هاتف محمول، يتم إنتاجه وتصنيعه على أرضها، وأهدى وزير الاتصالات «ياسر القاضي»، الرئيس «عبدالفتاح السيسي» أول هاتف محمول «صنع في مصر»، خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في وقت سابق من الشهر الجاري.

بيد أن مغردين كشفوا أن الهاتف المعلن عنه، معروض بذات الاسم «سيكو»، منذ أكثر من عامين، ويباع على مواقع الإنترنت، لكن الشركة أعادت طرحه بالاسم الجديد وبدعاية أنه أول هاتف مصري، إلا أن هذا الطرح تعطل بسبب سرقة البطاريات.

وكشف المغردون أن الدور المصري في الهاتف، ليس التصنيع، بقدر ما هو تجميع وتوزيع الهاتف، ولا يمكن أن نطلق عليه صناعة مصرية، كون أن كل الخامات المستخدمة في التصنيع ستكون من الخارج.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر سيكو مصر الشركة المصرية لصناعة السيليكون صنع في مصر

سيكو تعتزم تصدير أول هاتف محمول مصري لأوروبا خلال شهر