«نتنياهو» يتوعد بالرد على أي هجمات من غزة

الثلاثاء 20 فبراير 2018 05:02 ص

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو» الثلاثاء، بالرد على أي عمليات إطلاق نار من قطاع غزة، أو زرع عبوات ناسفة، في إشارة إلى إصابة 4 جنود إسرائيليين بانفجار عبوة السبت الماضي على حدود القطاع.

وقال «نتنياهو»، خلال مراسم تدشين قسم للطوارئ بمستشفى «بارزيلاي» بمدينة عسقلان (غرب): «لا نريد أن نمس بحياة سكان غزة الاعتيادية، لكن يجب عليهم أن يعلموا بأن إسرائيل ليست من يتحمل المسؤولية عن أوضاعهم الصعبة، بل المتطرفون الذين يحكمون القطاع»، حسب ادعائه.

ووفق بيان صادر عن مكتبه، أضاف «نتنياهو»: «لن نقبل بإطلاق نار على أراضينا، ولن نقبل بزرع عبوات ناسفة على السياج الحدودي كما حدث في نهاية الأسبوع الأخير، من يضربنا سيُضرب، من لا يعمل على تهدئة الخواطر، ويختار أن يشعل النار يتحمل كامل المسؤولية».

وتحاصر (إسرائيل) قطاع غزة منذ نحو 12 عاماً، وتمنع دخول الكثير من المواد الغذائية والصناعية، الأمر الذي أدى إلى تدهور الأوضاع في القطاع، خاصة بعد ثلاثة حروب شنتها دولة الاحتلال عليه منذ 2007، وآخرها صيف 2014.

والسبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 4 جنود بينهم اثنان في حال الخطر، إثر تفجير عبوة ناسفة على حدود قطاع غزة، ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن العملية.

ونفذ الجيش عقب الحادثة سلسلة غارات طالت 18 هدفا لحركة «حماس» في غزة، أدت إلى استشهاد فلسطينيين اثنين.

  كلمات مفتاحية

نتنياهو غزة فلسطين حصار غزة

صاروخ من غزة يسقط جنوب (إسرائيل) دون إصابات

«حماس» تستنكر الاتهامات الأمريكية حول مسؤوليتها عن أزمات غزة

(إسرائيل): التصاريح الطبية لأهل غزة الأقل منذ 10 سنوات