فضيحة منشطات أولمبية جديدة تعزز حظر الرياضة الروسية

الأربعاء 21 فبراير 2018 02:02 ص

لم تكد الرياضة الروسية تستعيد توازنها من صدمة منعها من المشاركة بدورة الألعاب الشتوية 2018 في بيونغتشانغ بكوريا الجنوبية، حتى تلقت صدمة جديدة بالإعلان عن سقوط أحد رياضييها المشاركين في الدورة تحت العلم الأولمبي في اختبار المنشطات.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد منعت روسيا من المشاركة وسمحت لبعض من رياضييها بخوض المنافسات تحت العلم الأولمبي بشرط عدم ارتداء أي زي يشير إلى روسيا، أو حتى حمل علم بلادهم أثناء الاحتفال أو التتويج.

وأعلن «كونستانتين فيبورنوف» المتحدث باسم بعثة الرياضيين الروس المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، الثلاثاء، أن نتائج تحاليل العينة «B» الخاصة بلاعب الكيرلنغ، «ألكسندر كروشيلنيتكي» جاءت إيجابية وأظهرت استخدامه مادة محظورة.

ومن شأن تلك الواقعة أن تقضي على كافة آمال روسيا في رفع الحظر عنها والذي فرض في ديسمبر الماضي في إطار فضيحة المنشطات.

وأوضح «فيبورنوف» أن تحليل العينة «B» أيد نتائج تحاليل العينة «A» وأظهر استخدام اللاعب لعقار ملدونيوم المحظور.

وبدوره أعلن «دميتري سفيشتشيف» رئيس الاتحاد الروسي للكيرلنغ، توجه جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد إلى بيونغ تشانغ لحضور جلسة الاستماع لدى محكمة التحكيم الدولية «كاس» والتي تقرر مبدئيا أن تعقد الخميس، مشيرا إلى أن هناك احتمالات أيضا لعقد الجلسة الأربعاء.

وكانت «كاس» قد فتحت تحقيقات بحق «كروشيلنيتكي»، الذي أحرز وزوجته «أنستازيا بريزغالوفا» برونزية في الكيرلنغ لفئة الزوجي المختلط الأسبوع الماضي.

  كلمات مفتاحية

دورة الألعاب الشتوية 2018 كاس الكيرلنغ ألكسندر كروشيلنيتكي

كل ما تريد معرفته عن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

حصاد 2017.. تحقيقات الفساد والمنشطات تهزان أركان الرياضة العالمية

المنشطات تهدد روسيا بالاستبعاد من كافة الأحداث الرياضية الكبرى