قطر: ما يحدث بالغوطة الشرقية وصمة عار على الإنسانية

الاثنين 26 فبراير 2018 03:02 ص

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، الإثنين، إن «ما يتعرض له الشعب السوري في الغوطة الشرقية على مرأى ومسمع من العالم كله على يد النظام الحالي وصمة عار على الإنسانية».

وانتقد «آل ثاني» خلال كلمة له بجنيف أمام الدورة الـ37 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، «عجز وتقاعس آليات الأمم المتحدة المعنية بالأمن والسلم الدوليين عن القيام بدورها لحماية حقوق الشعب السوري»، في مقابل «بشاعة الممارسات الوحشية» بالغوطة.

وطالب المجتمع الدولي «باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بوقف إطلاق النار وحماية الشعب السوري»، بحسب «الأناضول».

والسبت قال أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني» إنه «بغض النظر عن الخلافات السياسية في وجهات النظر إزاء ذلك، فإن ما يجري في غوطة دمشق الشرقية هو جرائم ضد الإنسانية».

وغرد الأمير «تميم»، على حسابه في موقع «تويتر»، قائلا إن المجتمع الدولي يتحمل في هذه الظروف المسؤولية عن حماية المدنيين، ولا يجوز أن يتملص منها.

واعتمد مجلس الأمن الدولي، مساء السبت، بالإجماع قراراً يطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا، ورفع الحصار عن الغوطة الشرقية، وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان، لمدة 30 يوماً، في وقت يواصل فيه النظام هجماته الدموية بحق المدنيين في الغوطة الشرقية.

  كلمات مفتاحية

قطر الخارجية سوريا الغوطة الشرقية الأمم المتحدة مجلس الأمن وصمة عار

محلل: لهذه الأسباب تصر روسيا على اقتحام الغوطة

قطر تدين انتهاك النظام السوري قرار مجلس الأمن بشأن الغوطة