السعودية: لا صحة لحذف «اسم القبيلة» من بطاقة الهوية الجديدة

الجمعة 2 مارس 2018 11:03 ص

نفت الأحوال المدنية السعودية ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حذف اسم القبيلة من بطاقة الهوية الوطنية بعد تدشين الجيل الثالث لها.

وقال المتحدث باسم الأحوال المدنية «محمد الجاسر»، إنه «لا صحة لما يتم تداوله عن إلغاء أي جزء من الاسم، فهو يدوّن مثل البطاقة السابقة ووفق ما هو مدوّن في سجلك المدني».

كما رد حساب «العناية بالعملاء» على «تويتر»، على استفسارات أحد المواطنين بشأن مدى صحة حذف اسم القبيلة في الهوية الجديدة، قائلًا: «الأمر غير صحيح».

 

 

وأمس الخميس، دشن وزير الداخلية الأمیر «عبدالعزيز بن سعود بن نايف» الجیل الثالث من بطاقة الھوية الوطنیة، التي تتميز بالحفظ الآمن للمعلومات الشخصية، وتتوافق مع المواصفات الفنية في الإصدار الحديث لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي، إلى جانب تميزها بشريحة ذكية «لاتلامسية» متعددة التطبيقات تشتمل على بيانات سجل الأسرة، والرخصة، إضافة إلى معلومات جواز السفر، وتتيح البطاقة إمكانية إضافة المعلومات الصحية الأساسية.

وتدعم البطاقة الجديدة اللغتين العربية والإنجليزية، وروعي فيها استخدام أفضل التقنيات الحديثة والمواد المقاومة للتلف، وتتوفر بها أعلى معايير السمات الأمنية لحمايتها من التزوير.

  كلمات مفتاحية

السعودية بطاقة الهوية الأحوال المدنية

«الأحوال المدنية» السعودية: منح المرأة «سجل أسرة» لا يستلزم موافقة ولي الأمر

مجلس الشورى السعودي يوافق على إجراء تعديلات لمواد الأحوال المدنية للمرأة

السعودية.. 9 تعديلات بقانون الأحوال المدنية تنصف المطلقات أمام «ابتزاز» الأزواج