«المركزي اليمني»: توقيع اتفاقية الوديعة السعودية الأسبوع المقبل

الجمعة 2 مارس 2018 04:03 ص

أكد البنك المركزي اليمني في عدن أن التوقيع على اتفاقية وديعة الملياري دولار التي قدمتها السعودية سيتم الأسبوع المقبل، نافياً ما يتم تداوله بشأن تأجيل الوديعة.

وأوضح البنك، عبر بيان، الخميس، أن الفريق الفني التابع له أوشك على استكمال الإجراءات الإدارية المصرفية مع وزارة المالية بالمملكة، ومؤسسة النقد السعودي (البنك المركزي للمملكة)، لتوقيع اتفاقية الوديعة التي صدرت بشأنها الأوامر الملكية بهدف دعم العملة الوطنية في اليمن، ومواجهة المتطلبات الإنسانية من الغذاء والدواء والمواد الضرورية الأخرى.

في السياق ذاته، أكد وزير المالية السعودي «محمد الجدعان»، خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي اليمني، «محمد زمام»، ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات المطلوبة للتوقيع على الاتفاقية الأسبوع المقبل، ليتسنى لوزارة المالية توريد المبلغ للجهة التي تنص عليها الوثيقة.

فيما عبر «زمام» عن تقديره لحرص ودعم قيادة المملكة على مساعدة الشعب اليمني، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.

وفي 16 يناير/كانون الثاني الماضي، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، «راجح بادي»، إن بلاده بحاجة لوديعة بقيمة ملياري دولار، كانت السعودية تعهدت بها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتحقيق استقرار العملة التي سجلت انهيارات جديدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن «بادي» قوله: «التحرك الحكومي في هذا الجانب يتم على عدة مسارات، وفق الخيارات المحدودة والمتاحة، وبينها تكثيف التواصل للتسريع باستكمال إجراءات الوديعة السعودية».

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية وديعة الجدعان البنك المركزي اليمني

اليمن يطلب وديعة سعودية لمواجهة انهيار عملته

المركزي اليمني ينتظر ودائع بـ3 مليارات دولار