مصر تنتقد تعامل الشرطة البريطانية مع مواطنتها المسحولة

السبت 3 مارس 2018 05:03 ص

انتقد السفير المصري لدى بريطانيا «ناصر كامل» تعامل الشرطة البريطانية مع حادث الاعتداء على الطالبة المصرية، إلا أنه قال إن حالة «مريم» بعد الاعتداء عليها بشكل وحشي في الطريق العام أصبحت مستقرة، وإن التعامل مع الموضوع يتم على مستوى عال من الحرفية.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: «الشرطة البريطانية أبلغتنا منذ 10 ساعات بالقبض على إحدى المعتديات على الطالبة المصرية، ويصل عددهن لـ10 طالبات»، مشيرا إلى أن السفارة المصرية علمت بواقعة الاعتداء على الطالبة المصرية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد السفير المصري على أن الشرطة المحلية البريطانية تعاملت مع حادث الاعتداء على الطالبة المصرية دون المستوى، «ولكن الأمر اختلف بعد تدخلنا وتصعيدنا للأمر» حسب تعبيره.

من جانبها، أكدت وزيرة الهجرة السفيرة «نبيلة مكرم» مساندتها لأسرة «مريم»، ومتابعة السفارة المصرية بلندن الشق الطبي والقانوني، لافتة إلى تكاتف الجالية المصرية بإنجلترا مع أسرة الطالبة المصرية لحين الاطمئنان على حالتها الصحية واستكمال الإجراءات القانونية.

كما كلفت القنصلية أحد المحامين لتمثيل الأسرة أمام جهات التحقيق، وكذا ما يتصل بأي إهمال في التعاطي مع حالتها من المستشفى على ضوء الإفراج عنها مباشرة بعد إجراء الإسعافات الأولية، ثم تدهور حالتها بعد ذلك ودخولها في غيبوبة.

وكانت طالبة مصرية تدرس الهندسة قد تعرضت لاعتداء جماعي و«سحل» في العاصمة البريطانية لندن، حتى فقدت الوعي من قبل فتيات أخريات، بينما كانت تستقل إحدى وسائل النقل العامة على خلفية يعتقد أنها عنصرية قبل 4 أشهر وترقد منذ ذلك الوقت في مشفى بين الحياة والموت.

وكانت والدة الفتاة ظهرت عبر تسجيل فيديو، وقالت إن «ابنتها حاولت الهرب من 10 فتيات من أصول أفريقية وهي ترتاد الباص في العاصمة، لكنها لم تتمكن من الفرار منهن واعتدين عليها بالضرب، فيما تدخل سائق الحافلة التي كانت تستقلها واتصل بالشرطة».

  كلمات مفتاحية

مصر بريطانيا فتاة مصرية مسحولة الشرطة البريطانية لندن

شركة بريطانية تستقطب فتيات سعوديات للعمل في تصنيع الأسلحة

غضب بعد ركل شرطي إيراني لفتاة تعارض «الحجاب الإلزامي»

اتفاق مصري أممي بشأن توسيع قاعدة التعاون الأمني وتبادل المعلومات