تزايد حالات انتحار الأردنيين وأمانة العاصمة تدرس «جسر الموت»

الاثنين 5 مارس 2018 07:03 ص

شهد الأردن، خلال الأيام الماضية، تصاعدًا في حالات الانتحار، اثنتان منها من فوق «جسر عبدون»، أشهر جسور العاصمة عمان، والذي قررت أمانة عمان أخيرًا دراسة حلول لمنع محاولات الانتحار من فوقه.

وخلال السبعة أيام الماضية، حاول 7 أشخاص الانتحار لأسباب مختلفة، حيث أقدم شاب على الانتحار من أعلى «جسر عبدون» برمي نفسه ما تسبب في وفاته على الفور، وأيضًا حاولت فتاة الانتحار من أعلى الجسر بسبب خلافات عائلية لكن الأجهزة الأمنية تمكنت من إقناعها بالعدول عن الفكرة والنزول.

وأكدت أمانة عمان، الأحد، أنها «تدرس عدة مقترحات مطروحة، للحد من حوادث الانتحار، على جسر عبدون».

وأوضحت الأمانة أن «الحل المزمع سیكون ھندسیًا لتعزیز السلامة العامة على الجسر».

وفي السياق ذاته، أقدم شاب عشريني يدرس الهندسة على إطلاق النار على نفسه داخل مركبته، ما تسبب بوفاته على الفور، ويجري التحقيق في الحادثة.

وتمكن رجل أمني في منطقة السلط الأردنية من إنقاذ رجل خمسيني حاول الانتحار في المحكمة برمي نفسه من الطابق الثاني لأسباب غير معروفة.

وفي حادثة أخرى في شمال المملكة وتحديدًا بالمفرق أقدم شاب على شنق نفسه داخل منزله ليُتوفى على الفور.

ورغم ذلك، قال مصدر أمني في حديثه لـ«إرم نيوز» إن «نسب الانتحار في الأردن مقارنة بعدد السكان تعتبر من النسب المتدنية عالميًا، وإن أرقام حالات الانتحار تُعد ضمن الوضع الطبيعي، ولم تصل إلى حد تسميتها بالظاهرة».

ويرى خبراء في الأردن أن أسباب الانتحار تعود إلى زيادة البطالة والضغط النفسي وقلة فرص العمل والزواج، فضلًا عن الأمراض النفسية والاكتئاب.

وتركزت حالات الانتحار خلال الأسبوع الماضي في فئة الشباب، ففي جامعة اليرموك في مدينة إربد شمال الأردن، هددت طالبة برمي نفسها من أعلى مبنى كلية الهندسة احتجاجًا على تلقيها إنذارًا بسبب الغش في الامتحان، بحسب مصدر مسؤول في الجامعة.

كما حاول شاب الانتحار من أعلى «أتوستراد الزرقاء»، لكن الأجهزة الأمنية استطاعت ثنيه عن ذلك.

المصدر | الخليج الجديد+إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

الأردن حالات انتحار عمان جسر عبدون دراسة هندسيا تعزيز السلامة نسب عالمية

الأردن.. الحبس والغرامة لكل من يحاول الانتحار بمكان عام

الأردن.. وزير العدل يثير جدلا بعد توضحيه هدف تعديل عقوبات الانتحار