فضائية مصرية: «بن سلمان» يعتبر تركيا وإيران والإرهابيين «مثلث الشر»

الثلاثاء 6 مارس 2018 06:03 ص

أفادت الإعلامية المصرية «لميس الحديدي»، بأن ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، تحدث خلال لقاء خاص مع إعلاميين، عن «مثلث الشر» الذي يحيط بالمنطقة.

وأضافت «الحديدي»، خلال برنامجها على فضائية «سي بي سي» المصرية، أن ولي العهد السعودي عرف«مثلث الشر» في المنطقة وهم «العثمانيون وإيران والجماعات الإرهابية».

 وقال ولي العهد السعودي إن «تركيا تريد الخلافة وفرض نظامها في المنطقة، وإيران تريد أن تُصدر الثورة والجماعات الإرهابية التي تحاصرها الدول العربية».

وأكد «بن سلمان» أنه «تم حصار إيران في كل المناطق التي شهدت زيادة نفوذ النظام الإيراني سواء بالعراق أو أفريقيا أو آسيا أو حتى اليمن».

واعتبر «بن سلمان» أن بلاده نجحت في «إلغاء سيناريو الحرب الذي أرادت إيران ان تجرنا إليه».

 

 

وكشفت «الحديدي» أن «بن سلمان» تحدث للإعلاميين عن مشروع «نيوم»، وقال إن «هذه المنطقة التي تنشئها المملكة استثمارية صناعية سكنية سياحية»، مؤكدا أن «مصر والمملكة وقعتا اتفاقًا لاستغلال ألف كيلو متر لعمل مدينة عملاقة سياحية وتجارية بين البلدين، ولهذا الهدف تم توقيع صندوق حجم استثمارته 16 مليار دولار، بحيث تدخل مصر بالأرض، والمملكة بالاستثمارات».

وفيما يخص قطر، نقلت «الحديدي» عن «بن سلمان» قوله إنه «لا يعتبر الملف القطري مهما بالنسبة له ولا يطلع عليه بشكل دوري ولا يوجد وزير لديه يطلع عليه بشكل دوري أيضا».

وادعى «بن سلمان» أن «جماعة الإخوان المسلمون تسيطر على المؤسسات القطرية»، زاعما أن «قطر أرادت العبث بالأمن القومي العربي».

 

 

  كلمات مفتاحية

مثلث الشر الخلافة تصدير الثورة الأمن القومي العربي لميس الحديدي مشروع نيوم بن سلمان

«بن سلمان» يتفقد مشروعات قناة السويس وينتظر «سلم نفسك»

صندوق مصري سعودي للاستثمار.. أبرز اتفاقيات «بن سلمان» و«السيسي»

شقيق أمير قطر يرد على «بن سلمان»: لا تكن كـ«أبي جهل»