«محمد بن راشد آل مكتوم» يعلن تشكيل «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين»

الأربعاء 11 فبراير 2015 06:02 ص

أعلن الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تشكيل «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين» برئاسة حرم الشيخ «منصور بن زايد آل نهيان»، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخة «منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم»، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية أن القرار يأتي لتأكيد جهود دولة الإمارات الرامية لتفعيل دور المرأة كشريك أساسي في صنع المستقبل.

جاء ذلك خلال زيارته يرافقه الشيخ «حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم»، ولي عهد دبي، والشيخ «مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب حاكم دبي، والشيخ «أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم»، رئيس مؤسسة «محمد بن راشد آل مكتوم»، لجلسة «التوازن بين الجنسين في الحكومات» التي عُقدت أمس برئاسة الشيخة «منال بنت محمد بن راشد» ضمن أعمال اليوم الثاني للقمة الحكومية في دبي.

وقد أعرب الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» عن اعتزازه وسعادته باستضافة دولة الإمارات لهذا الحوار البنّاء حول أحد أهم الموضوعات المتعلقة بالمرأة تماشيا مع نهج الدولة في تعزيز مكانتها ومنحها المكانة المستحقة في المجتمع وإمدادها بالمقومات التي تكفل لها التواجد في ميادين العمل المختلفة تكاملاً مع دورها كمربيّة للأجيال وعماد للأسرة؛ اللبنة الرئيسة لبناء المجتمع، بحسب الوكالة.

وأضاف: «أنا فخور بهذا النقاش، ونحن دائماً في دولة الإمارات نسعى أن يكون للمرأة مكانتها المناسبة، وما تم نقاشه في هذه الجلسة لن يتوقف عند هذا الحد؛ لذا، أعلن عن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين برئاسة الشيخة منال بنت محمد».

من جانبها، أعربت الشيخة «منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم» عن كل التقدير والإعزاز لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدعمه الدائم للمرأة وحرصه على فتح آفاق جديدة أمامها للمشاركة الإيجابية البنّاءة في مسارات التنمية على اختلافها، وتقديم عناصر الدعم اللازمة لتمكينها من إطلاق قدراتها الإبداعية لتكون بذلك رافداً جديداً من روافد قوة بلادنا وعزتها ورفعة شعبنا وتقدمه.

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

المرأة الإمارات محمد بن راشد مجلس التوازن بين الجنسين

«مريم المنصوري» الطريق إلى "المجد" مفروش بدماء السوريين

«محلب» من الإمارات: مصر ستقضي علي الإرهاب من جذوره

رئيس الإمارات: ما تمر به المنطقة يضع على عاتقنا مسؤوليات تاريخية