«محلب» من الإمارات: مصر ستقضي علي الإرهاب من جذوره

الأربعاء 11 فبراير 2015 10:02 ص

أكد رئيس الوزراء المصري «إبراهيم محلب»، إن بلاده «قادرة على القضاء على الإرهاب من جذوره»، مشيرا إلى أن «الانتخابات التشريعية المقبلة تمثل اكتمال مؤسسات الدولة»

وأضاف محلب في كلمته أمام الدورة الثالثة للقمة الحكومية في دبي اليوم الأربعاء أن «مصر درع لأمتها العربية، وقادرون برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على القضاء على الإرهاب من جذوره».

وقال محلب «نحن على الطريق الصحيح.. وحكومتنا ملتزمة بخدمة شعبنا بصدق وإخلاص ونقبل النقد ونعترف بالأخطاء»، مشيرا إلي أن «الانتخابات التشريعية هي اكتمال لجميع مؤسسات الدولة، والمصريون يكتبون الآن صفحة جديدة فى تاريخهم».

وحول الملف الاقتصادي، قال «محلب»: «إننا في مصر بدأنا البناء متحدين كل الصعاب واثقين بالله سبحانه وتعالى وبالشعب المصري»، مؤكدا أن «الشعب المصري تقبل الإصلاح الاقتصادي والذي كان من ضمن خطواته رفع الدعم الجزئي عن المحروقات والطاقة وتقبلها، كما أبهر العالم عندما سارع في تمويل مشروع قناة السويس الجديدة، حيث تم جمع 8.5 مليار دولار في 8 أيام فقط».

ويعتمد البرنامج الحكومي في مصر على عدة ركائز منها «إصلاح هيكلي للموازنة العامة للدولة برفع الدعم التدريجي مع تصميم شبكة للحماية الاجتماعية من طبقات الفقراء والمهمشين، إضافة إلي إصلاح ضريبي عادل وثابت وواضح معاييره، وادماج الاقتصاد غير الرسمي ليصبح اقتصاد رسمي وكذلك انضباط مالي طبقا للاسس والمعايير الدولية»، بحسب «محلب».

وكان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» قد استقبل «محلب» والوفد المرافق المشارك في أعمال القمة الحكومية، وذلك بمدينة جميرا قبل ظهر اليوم الأربعاء.

ورحب الشيخ «محمد بن راشد» بحضور مصر على هذا المستوى في القمة الحكومية، معربا عن أمله أن «تخرج القمة بالنتائج الإيجابية المرجوة من أجل خدمة الإنسان العربي أولاً ثم الإنسان بشكل عام».

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء المصري بفكرة تنظيم القمة الحكومية، مما قال أنه «يعكس نجاحها ودورها الفاعل في وضع خارطة طريق للحكومات في المنطقة العربية خاصة لتطوير خدماتها وخدمة مواطنيها».

وحضر اللقاء نائب حاكم دبي الشيخ «مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم»، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان»، ورئيس مؤسسة «محمد بن راشد آل مكتوم» الشيخ «أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم»، ووزير شؤون مجلس الوزراء «محمد بن عبدالله القرقاوي»، ووزيرة دولة «ريم بنت إبراهيم الهاشمي»، ووزير الدولة الدكتور «سلطان بن أحمد سلطان الجابر»، وقائد شرطة دبي السابق الفريق «ضاحي خلفان تميم»، وغيرهم.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات محلب رفع الدعم الإرهاب

«محمد بن راشد آل مكتوم» يعلن تشكيل «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين»

وزير الداخلية الإماراتي: لابد من محاسبة من يشتري النفط من «الدولة الإسلامية»

رغم التسريبات المسيئة للخليج: «محمد بن زايد» و«السيسي» يؤكدان على متانة العلاقة بين البلدين

«محلب» من الكويت: نواجه «إرهابا غاشما» .. ومصير مصر والخليج مشترك

«محلب»: موقف قطر من المصالحة مع مصر «غير مفهوم» و«غير مؤثر»

بالمستندات .. الكويت تسمح لرئيس الوزراء المصري بالعمل لديها كـ«مهندس»!

الحكومة المصرية تقرر استبعاد الإخوان والمتعاطفين معهم من أجهزة الدولة