«محلب» من الكويت: نواجه «إرهابا غاشما» .. ومصير مصر والخليج مشترك

الأحد 1 فبراير 2015 02:02 ص

صرح رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس «إبراهيم محلب» اليوم أن لقاءه بأمير دولة الكويت ورئيس مجلس الأمة «البرلمان»، تطرق إلى الظروف السياسية والاقتصادية ومناقشة ملف «الإرهاب» وبحث سُبُل «الاطمئنان على الوضع الأمني والاقتصادي في مصر».

وأكد «محلب» خلال تصريح صحفي له أمام مجلس الأمة، عقب لقائه والوفد المرافق له رئيس المجلس «مرزوق الغانم»، وعددا من النواب، أن العلاقات الكويتية المصرية يربطها «مصير مشترك ورؤية استراتيجية موحدة»، مضيفًا أن اللقاءات تناولت الرؤية السياسية وخريطة الطريق المصرية والإعداد لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده في منتصف مارس/آذار المقبل، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأضاف «محلب» أن مصر تواجه «إرهابا غاشما»، مشددًا على أن استمرار بلاده في عملية «البناء ومواجهة الإرهاب دفاعا عن المنطقة والعالم كله».

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري قد وصل إلى الكويت اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام بدعوة من الشيخ «جابر المبارك الحمد الصباح»، رئيس مجلس الوزراء.

واستقبل أمير دولة الكويت، الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» «محلب» والوفد المرافق له في قصر بيان اليوم الأحد، وذلك بحضور ولي العهد الشيخ «نواف الأحمد الجابر الصباح»، والشيخ «جابر المبارك الحمد الصباح»، وجري خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية التى تربط البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر السيسي محلب

سفير مصر لدي الكويت: لا معونات كويتية جديدة لمصر

«السيسي» في الكويت لبحث الدعم الاقتصادي والمصالحة مع قطر

«المونيتور»: «السيسي» في «مأزق» بعد جفاف المساعدات الخليجية

«محلب»: مصر والإمارات يربطهما مصير مشترك

وزراء خليجيون في القاهرة يشيدون بقرار رفع الدعم ويشاركون «محلب» الاعداد لمؤتمر المانحين

«محلب»: الخرافي الكويتية تخطط لإنشاء مصنع سيارات «ميتسوبيشي» بجنوب مصر

«محلب» من الإمارات: مصر ستقضي علي الإرهاب من جذوره

«محلب»: موقف قطر من المصالحة مع مصر «غير مفهوم» و«غير مؤثر»

بالمستندات .. الكويت تسمح لرئيس الوزراء المصري بالعمل لديها كـ«مهندس»!

الحكومة المصرية تقرر استبعاد الإخوان والمتعاطفين معهم من أجهزة الدولة