بالمستندات .. الكويت تسمح لرئيس الوزراء المصري بالعمل لديها كـ«مهندس»!

الأحد 15 فبراير 2015 01:02 ص

أصدرت هيئة القوى العاملة بالكويت إذن عمل لرئيس الوزراء المصري المهندس «إبراهيم محلب» للعمل في إحدى الشركات الخاصة في الكويت، براتب خمسة آلاف دينار شهريا (17 ألف دولار أمريكي).

وبحسب المستندات التي تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن «محلب» سيعمل «مهندسا مدنيا» ضمن عقد حكومي، في مشروع  يحمل اسم «إنشاء وإنجاز وتأثيث وتشغيل وصيانة مستشفى جابر الأحمد الصباح - المرحلة الثانية» وهو أحد المشاريع التنموية الصحية الحكومية. 

كما يظهر المستند أن إذن العمل يبدأ في مطلع شهر فبراير/شباط الجاري ولمدة 3 سنوات مقبلة، ولم يتسن لـ«الخليج الجديد» التأكد من صحة المستند.

يشار إلى أن تكلفة المشروع الذي سيعمل «محلب» ضمن فريقه يتبع لوزارة الأشغال العامة الكويتية وتقدر بنحو 304 مليون دينار كويتي (1.02 مليار دولار)، خلال مدة تنفيذ تصل لأربع سنوات، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

وكان «محلب»، قد التقى خلال زيارة له إلى الكويت استغرقت 3 أيام مطلع فبراير/شباط الجاري، الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» وولى العهد الشيخ «نواف الأحمد الجابر»، وعقد مباحثات مع نظيره وكبار المسئولين الكويتيين، بالإضافة للعديد من اللقاءات على المستوى الرسمي وعلى المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وصرح «محلب» أن لقاءه بأمير دولة الكويت ورئيس مجلس الأمة «البرلمان»، تطرق إلى الظروف السياسية والاقتصادية ومناقشة ملف «الإرهاب» وبحث سُبُل «الاطمئنان على الوضع الأمني والاقتصادي في مصر».

وأكد «محلب» خلال تصريح صحافي له أمام مجلس الأمة، عقب لقائه والوفد المرافق له رئيس المجلس «مرزوق الغانم»، وعددا من النواب، أن العلاقات الكويتية المصرية يربطها «مصير مشترك ورؤية استراتيجية موحدة»، مضيفًا أن اللقاءات تناولت الرؤية السياسية وخريطة الطريق المصرية والإعداد لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده في منتصف مارس/آذار المقبل، في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأضاف «محلب» أن مصر تواجه «إرهابا غاشما»، مشددًا على استمرار بلاده في عملية «البناء ومواجهة الإرهاب دفاعا عن المنطقة والعالم كله».

كما التقى «محلب» خلال زيارته الكويت، المهندس «بدر الخرافي»، نائب رئيس مجموعة الخرافي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة زين للاتصالات، وأعلن عن اتخاذ مجموعة الخرافي الإجراءات لإنشاء مصنع لشركة ميتسوبيشى للسيارات بمصر، ويكون بمحافظة قنا جنوب مصر، وهم في مرحلة الحصول على الموافقات من الشركة حاليا، إضافة الى رغبة المجموعة في ضخ استثمارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أعلن رغبة شركة زين للاتصالات في الاستثمار بمصر، خاصة أن لهم خبرات كبيرة في هذا القطاع، ورحب «محلب» بهذه العروض، مشيرا إلى أن الدولة حاليا تمهد الطرق لجذب الاستثمارات المختلفة، وتعمل على حل المشكلات العالقة منذ سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر إبراهيم محلب الكويت الشيخ صباح الصباح الخرافي زين

«محلب»: موقف قطر من المصالحة مع مصر «غير مفهوم» و«غير مؤثر»

«محلب» من الإمارات: مصر ستقضي علي الإرهاب من جذوره

«محلب»: الخرافي الكويتية تخطط لإنشاء مصنع سيارات «ميتسوبيشي» بجنوب مصر

«محلب» من الكويت: نواجه «إرهابا غاشما» .. ومصير مصر والخليج مشترك

وزراء خليجيون في القاهرة يشيدون بقرار رفع الدعم ويشاركون «محلب» الاعداد لمؤتمر المانحين