«محلب»: الخرافي الكويتية تخطط لإنشاء مصنع سيارات «ميتسوبيشي» بجنوب مصر

الثلاثاء 3 فبراير 2015 09:02 ص

قال رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس «إبراهيم محلب» إن «هناك مشكلات للمستثمرين تم حلها قبل زيارته للكويت»، مضيفا أن «هناك ثقة كاملة بأن الحكومة تعمل بشفافية وهناك رؤية للإصلاح الاقتصادي تعمل على التنمية المستدامة ومبنية على جذب الاستثمارات».

وأضاف «محلب» أنه «قام بشرح ما يحدث فى مصر من إصلاح إداري ومكافحة فساد لمجلس النواب الكويتي»، موضحاً أن «لقاءهم المستثمرين الكويتيين كان مميزاً».

وتابع «محلب» «أنه التقى أبناء الخرافي وتحدثوا عن مشروعات»، مشيراً إلى أنهم يريدون إنشاء مصنع سيارات «ميتسوبيشى» في قنا جنوبي مصر.

يذكرأن شركة «الخرافي» تأخرت في تنفيذ مشروعين أُسندا إليها في الكويت ما كبد الدولة الخليجية خسائر فادحة، هما مشروع «ستاد جابر» ومشروع «الإنتاج المبكر» الذي جعل القطاع النفطي يخسر نحو 6.3 مليار دولار خلال عامي 2013- 2014.

كما أكد سفير مصر لدي الكويت «عبد الكريم سليمان» مؤخرا أنه لا مساعدات جديدة لمصر من الكويت، لافتا إلى أن الكويت تحتل المرتبة الثالثة من حيث المعونات والمنح التي قدمتها لمصر بعد السعودية والإمارات.

وكانت الكويت قد قدمت لمصر أربعة مليارات دولار، منها مليار دولار «منحة لا ترد»، ومليار دولار مشتقات بترولية و2 مليار كوديعة.

وكان أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» قد أجرى مباحثات مع الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» الذي قام بأول زيارة رسمية له إلى الدولة الخليجية في الخامس من يناير/كانون الثاني الماضي، وتناولت المباحثات بين الجانبين العلاقات الثنائية والعمل على تنميتها في كافة المجالات وتعزيز العمل العربي المشترك، وذلك بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، وفق ما أفادت به «وكالة الأنباء الكويتية الرسمية».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر السيسي الخرافي مساعدات خليجية

«محلب» من الكويت: نواجه «إرهابا غاشما» .. ومصير مصر والخليج مشترك

سفير مصر لدي الكويت: لا معونات كويتية جديدة لمصر

«السيسي» في الكويت لبحث الدعم الاقتصادي والمصالحة مع قطر

من وراء مكافأة فشل الخرافي بمناقصات جديدة؟!!

مغردون كويتيون ينتقدون فوز «الخرافي» بمناقصة المطار ويصفوها بـ«سرقة العصر»

السيسي يلجأ إلى السعودية والكويت لإبرام اتفاقيات استيراد منتجات بترولية

ماذا قال «السيسي» لقادة ”أنصاف الدول“ في 4 اتصالات هاتفية غداة «التسريبات المسيئة»

«محلب»: موقف قطر من المصالحة مع مصر «غير مفهوم» و«غير مؤثر»

بالمستندات .. الكويت تسمح لرئيس الوزراء المصري بالعمل لديها كـ«مهندس»!

«كيا» تتصدر قائمة أمريكية لجودة السيارات

الكويت: تفاقم أزمة رواتب عمال «الخرافي» للشهر الثامن