ديوان المظالم السعودي يوفر 131 وظيفة.. ومغردون يتهافتون عليها

الأربعاء 7 مارس 2018 05:03 ص

أعلن ديوان المظالم السعودي، توفر 131 وظيفة شاغرة للرجال والنساء، على المرتبتين الرابعة والسادسة لعدد من المسميات ترغب في شغلها بالمؤهلين المتخصصين عن طريق المسابقة الوظيفية.

وفتح الديوان باب التقدم للسعوديين في مقراته بالرياض، ومكة المكرمة، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، وجازان، ونجران، والباحة، وعرعر، ووادي الدواسر، وسكاكا، وأبها، وحائل، وتبوك، حسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

 

 

ووضع الديوان بعض الشروط للمتقدمين، من بينها، أن «يكون سعودي الجنسية، وأن يكون قد أكمل 18 عاما، ولا يتجاوز عمره 35 عاما في وظائف المرتبة السادسة، و30 عاما في وظائف المرتبة الرابعة، وأن يكون لائقا صحيّا للخدمة، وحسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بحد شرعي، أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة» وغيرها من الشروط.

ولفت حساب «ديوان المظالم»، على «تويتر»، إلى أنه «سيتم إعلان الشروط المعلنة لكل وظيفة، الأحد المقبل».

 

 

وأضاف أن «الوظائف المطروحة على المرتبة الرابعة لحملة الشهادة الثانوية، والمرتبة السادسة لحملة الشهادة الجامعية».

 

 

ولاقى خبر الإعلان، تفاعلا كبيرا بين السعوديين، حتى وصل وسم «ديوان المظالم» على رأس الوسوم الأكثر  تداولا في المملكة.

فتساءلت «منيرة العنزي»، و«ريم العتيبي» عن طريقة التسجيل.

 

 

 

 

فيما انتقد «سديم محمد»، تحديد سن معين للمتقدمين، حين قال: «من الظلم تحديد العمر والعاطلون تجاوزوا الأعمار المحدده التي في الشروط».

 

 

فيما انتقد «خالد الشمري» الإعلان عن وظائف، رغم وجود احتياطيين في الديوان، وغرد بالقول: «قدمت عام 37 هجري، واجتزت المقابلة والاختبار، وللحين ما ردو علي. والمشكلة أنني رحت لهم لمقرهم بالرياض، وقالي الموظف أنت في الاحتياط.. طيب إذا فيه احتياط ليش تعلنون ذا الوظائف وبإمكانكم توظفون الاحتياط. كذب في كذب».

 

 

وأظهرت نتائج مسح القوى العاملة للربع الثالث من عام 2017 أن معدل البطالة لإجمالي السكان، ممن يبلغون 15 سنة فأكثر، في السعودية بلغ 5.8%، فيما بلغ معدل البطالة للسعوديين 12.8%.

ورفعت المملكة منذ 3 أعوام، من وتيرة توطين العديد من القطاعات الاقتصادية، وعززت إجراءاتها بهذا الخصوص خلال العامين الماضي والجاري، بهدف خفض نسب البطالة في صفوف السعوديين إلى 7%.

وتسعى المملكة إلى توفير 450 ألف وظيفة للسعوديين، وإحلال 1.2 مليون موظف بحلول 2020.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البطالة ديوان المظالم السعودية وظائف تويتر مغردون

السعودية.. السجن للموظف الذي يعطِّل تنفيذ الأحكام ضد الوزارات