التجنيد الإجباري في السعودية "إشاعة"

السبت 5 يوليو 2014 12:07 م

الحياة - الخليج الجديد

أكدت مصادر سعودية رفيعة المستوى في وزارتي الدفاع والداخلية، عدم وجود أوامر أو اتجاه لإعلان «التجنيد الإجباري» في السعودية في الوقت الحالي.

 فيما كشف نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الشورى «نواف الفغم» عن وجود مؤسسات إقليمية إعلامية مخصصة للهجوم على المملكة وترويع آمنيها ونشر الفوضى من طريق «الإشاعات»، والدعاية المضللة مشيرا إلى أن «التجنيد الإجباري» تحتاج إليه الدول في حال التهديد الأمني أو قلاقل الدول المجاورة.

جاء ذلك على خلفية تداول مغردين صورة لتغريدة باسم وزير التربية والتعليم الأمير «خالد الفيصل»، عن التجنيد الإجباري، فيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم «مبارك العصيمي» أنه لا صحة لوجود أي حساب للأمير «خالد الفيصل» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مؤكدا أن ما تم تداوله من أخبار عن هذا الحساب غير صحيحة.

وأضاف «الفغم» أن تزوير حساب الأمير «خالد الفيصل» صادر من أصحاب الفكر المنحرف للتأثير في عقول الشبان، وإثارة الفوضى في المجتمع عن التجنيد الإجباري أو بما يعرف بخدمة العلم، وأن هذه الإشاعة تؤثر في المجتمع وأمنه وتشيع في الناس الخوف، مشيرا إلى وجود أجندة إعلامية ومؤسسات إقليمية متخصصة في الهجوم على المملكة من طريق هذه الإشاعات.

وأوضح أن «المملكة بخير، وقادرة على حماية الوطن والذود عن حياضه بكل ما هو متاح، لذلك يجب على المواطن أن يحذر من الإشاعات ولا يستمع إليها ولا يتناقلها.

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قد تقدمت مؤخرا بطلب لهيئة التحقيق والإدعاء العام لحجب 58 حسابا مزورا لشخصيات سعودية بارزة على موقعي التواصل الاجتماعي الشهيرين «تويتر» و«فيسبوك».

  كلمات مفتاحية

السعودية.. فتح باب التسجيل بالقوات البحرية الملكية لحملة الثانوية العامة

مغردون سعوديون يطالبون بفرض التجنيد الإجباري: نحن جنود الوطن

مفتي السعودية يجدد دعوته للتجنيد الإجباري في الجيش السعودي