إصابة 4 فلسطينيين ومواجهات مع الاحتلال بالضفة

السبت 16 أبريل 2022 06:29 م

أصيب 4 فلسطينيين، السبت، في حوادث متفرقة مع الجيش الإسرائيلي ومستوطنين، بالضفة الغربية، في وقت اندلعت فيه مواجهات شرقي القدس.

ففي بلدة فرعون، إلى الغرب من مدينة طولكرم (شمال)، أطلق الجيش الإسرائيلي النار على فلسطيني، كان يحاول اجتياز الجدار العازل والتوجه إلى مكان عمله داخل إسرائيل، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية.

وذكرت الوكالة أن الشاب "عمر ياسر شحادة"، أصيب "أثناء محاولته عبور الجدار للوصول إلى مكان عمله في أراضي 1948، واعتقلوه (الجنود) ونقلوه إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية".

كما أفادت الوكالة أن مستوطنين إسرائيليين اعتدوا على اثنين من رعاة الأغنام بالضرب المبرح، في قرية المغيِّر شرق رام الله (وسط)، ما أدى إلى إصابتهما بجروح ورضوض.

وقالت إن المصابين نقلا المستشفى لتلقي العلاج.

وفي مدينة الخليل (جنوب)، قال الصحفي الفلسطيني "عامر الشلودي" للأناضول إن جنديا إسرائيليا اعتدى بالضرب على شاب خلال مروره قرب حاجز عسكري وسط المدينة.

وأضاف أن الشاب أصيب بجروح في الوجه والأنف وتلقى علاجا ميدانيا.

في غضون ذلك، قالت وكالة "معا" المحلية (غير حكومية) إن مواجهات جرت بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في محيط جامعة القدس، ببلدة أبو ديس (وسط)، أسفرت عن عشرات حالات الاختناق بالغاز.

وذكرت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل غازية داخل الجامعة (غير حكومية)، بالتزامن مع وقفة طلابية "نصرة للمسجد الأقصى، وتنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل بحق أبناء شعبنا خاصة في القدس وجنين".

ومنذ أيام، يسود التوتر في مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، في ظل دعوات مستوطنين إسرائيليين و"جماعات الهيكل" اليهودية لاقتحامات للأقصى، تزامناً مع عيد الفصح اليهودي.

كما تشهد الضفة الغربية توترا قتل فيه الجيش الإسرائيلي 18 فلسطينيا منذ مطلع أبريل/نيسان الجاري، وفق وزارة الصحة الفلسطينية. 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الضفة إسرائيل القدس

استشهاد فلسطينيين على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية

استشهاد فلسطينية متأثرة بجراحها برصاص الاحتلال في الضفة

32 إصابة في مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في برقة بالضفة الغربية