السيادي السعودي يعتزم شراء 30% من شركة المسافر السياحية

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 07:54 ص

يعتزم صندوق الاستثمارات السعودي شراء 30% من شركة المسافر المملوكة لمجموعة "سيرا" القابضة مقابل 413 مليون دولار.

وحسب إفصاح "سيرا" للبورصة المحلية، الثلاثاء، أعلنت الشركة المتخصصة في السفر والسياحة والمدرجة بالبورصة السعودية، إبرام وثيقة "الشروط غير الملزمة" مع صندوق الاستثمارات العامة لشراء الأخير 30% من شركة المسافر "المملوكة لسيرا"، مقابل 1.55 مليار ريال (413 مليون دولار).

وبحسب "سيرا" يشمل الاتفاق 386 مليون ريال (103 ملايين دولار) يتم دفعها إلى "المسافر" للاكتتاب في أسهم جديدة تصدرها الشركة.

وذكرت الشركة أن المبلغ الذي سيستثمره الصندوق (يشمل المبلغ الإضافي المحتمل) مبني على قيمة إجمالية أولية لـ"المسافر" والشركات التابعة ذات الصلة قدرها 3.75 مليارات ريال (مليار دولار) قبل ضخ مبلغ الاستثمار.

وأوضحت أن المبلغ الإضافي المحتمل البالغ 386 مليون ريال، سيتم دفعه لشركة المسافر مشروطاً بتحقيق مؤشرات الأداء للسنوات المالية 2023 و2024 التي يتم الاتفاق عليها.

وفي حال قرر الطرفان الاستمرار في الصفقة، تعتزم شركة المسافر استخدام مبلغ الاستثمار لتمويل برامج توسيع وتعزيز أعمالها من ضمن أمور أخرى، كالاستثمار في الأصول والمنتجات السياحية (ومن ذلك التقنية الحديثة) وتعزيز تجربة العملاء والسياح القادمين للسعودية.

ومجموعة "سيرا" القابضة هي شركة سعودية أنشئت عام 1979 كمؤسسة فردية، وحولت لشركة ذات مسؤولية محدودة في عام 1997 إلى شركة مساهمة مغلقة في 2005، ثم أدرجت في سوق الأسهم السعودية في يوليو/تموز 2012.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المسافر السيادي السعودي

لأول مرة.. السيادي السعودي قد يصدر سندات خضراء الأسبوع المقبل

مصر.. مدينة الإنتاج الإعلامي تنفي استحواذ السيادي السعودي على حصة بأسهمها

"السيادي السعودي" يعين فريقا ضخما من الموظفين لتوسيع استثماراته بأمريكا