الكويت.. ورثة مسؤول اختلس 800 مليون دولار يطعنون على بيع عقاراته بالمزاد

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 07:53 م

تقدم ورثة المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت "فهد الرجعان"، بطعن أمام محكمة الاستئناف؛ لإبطال مزاد بيع عقارات الأخير الذي توفي قبل شهرين خارج البلاد.

وجاء الطعن بعد يوم من رفض المحكمة الكلية لدعوى رفعها الورثة في وقت سابق، طالبوا فيها بوقف المزاد الخاص ببيع عقارات "الرجعان"، المتهم باختلاس 800 مليون دولار خلال مدة عمله التي استمرت 29 عاما.

وفي الدعوى التي تم رفضها، قال ورثة "الرجعان" إن "هذه الأملاك (أملاك فهد الرجعان) ملك لهم، وإنه بعد وفاة المتهم سقطت الدعوى الجزائية، ولا يجوز البيع أو وضع الأملاك في المزاد"، مشيرين إلى "وجود أخطاء في إجراءات المزاد".

وتمهيدا لاسترداد الأموال العامة المختلسة، بدأ المزاد لبيع 42 عقارا باسم "الرجعان" وزوجته "منى محمد الوزان"، الثلاثاء، ومن المقرر أن يستمر حتى الأربعاء،

وكانت النيابة العامة أعلنت أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن تنظيم مزاد عقاري علني لبيع عشرات العقارات المملوكة لـ"الرجعان" بوساطة شركة "الإنماء" العقارية في فندق "الفورسيزونز".

وسبق أن طالبت الكويت، على مدى السنوات الماضية، السلطات البريطانية بتسليمها "الرجعان" الذي أدرج اسمه على قائمة الإنتربول الحمراء، ومرت المطالبة بعدد من جلسات المباحثات القانونية مع الجانب البريطاني، والتي لم تفضِ إلى تسليمه حتى وفاته.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت فهد الرجعان حكمة كويتية