شاعرا بقرب رحيله.. معتقل مصري شاب يوصي بالتبرع بأعضائه بعد وفاته

الأحد 13 أغسطس 2023 06:36 م

كشفت عائلة السجين المصري الشاب عمر محمد، الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد بعدما أدانته محكمة عسكرية بتهم الانضمام لجماعات إرهابية، عن كتابته وصية طالبهم فيها بالتبرع بأعضائه بعد وفاته، وذلك لشعوره بدنوا أجله وفقدانه الأمل بإطلاق السلطات سراحه سوى للقبر.

جاء ذلك وفق منشور كتبه شقيقته الصحفية "سارة" عبر حسابها على "فيسبوك"، وحظي بتفاعل كبير من قبل معلقين طالبوا بإطلاق سراح الشاب الذي كان طالبا وقت اعتقاله قبل 8 سنوات.

وذكرت شقيقة المعتقل أن الأخير طالبهم بعمل كافة الإجراءات القانونية لتوثيق وصيته قبل موته، والتبرع بكل الصالح من أعضاء جسمه قبل دفنه.

وطلب عمر من عائلته رفض دفنه قبل إتمام تلك الإجراءات اللازمة لتنفيذ وصيته بالتبرع بأعضائه.

بدورها، أكدت أمل العدوي، والدة عمر، عبر "فيسبوك"، على تدهور حالة نجلها الصحية، مؤكدة أنه أخبرها أنه لن يتناول دوائه لشعوره بقرب رحيله وفقدانه الأمل في الحصول على حريته.

وقالت والدة المعتقل إنه هيأ نفسه لخروجه من السجن على القبر مباشرة، مؤكداً أن كل ما يتمناه حالياً هو تحسين وضعه بالسجن.

وبينت أنه أبلغها: "إحنا هنا عايشين (نعيش) في قبر الأحياء بنتمنى نروح قبر الأموات".

وحظي منشور شقيقة المعتقل بتعاطف واسع من قبل المعلقين، ما دفعها لدعوة المعلقين لتوجيه تعاطفهم عبر حسابها لـ"عمر"، ومن ثم طبعه وإيصاله له لرفع حالته النفسية.

واعتقل عمر في يونيو/حزيران 2015، رفقة خطيبته إسراء الطويل وصديقهما صهيب سعد، وذلك أثناء خروجهم لتناول العشاء في مطعم بالزمالك.

وفي مايو/أيار 2016، أصدرت محكمة عسكرية حكماً بالسجن المؤبد بحق عمر محمد وصهيب سعد وآخرين، في القضية رقم 174 غرب عسكري، بتهم الانتماء لجماعة إرهابية والتخطيط لاغتيال قيادات عسكرية، بينما حُكم على ثمانية آخرين في نفس القضية بالإعدام.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

معتقل مصري وصية وفاة تبرع بالاعضاء