الكويت تنفي حدوث اختراق أمني في المسجد الكبير

الخميس 7 يوليو 2016 08:07 ص

نفت وزارة الداخلية الكويتية صحة ما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث اختراق أمني ودخول مشتبه به إلى داخل مسجد الدولة الكبير، فجر أمس الأربعاء، مؤكدة أن هذا الكلام غير دقيق وتفاصيله لا تمت للحقيقة بصلة.

وقالت الوزارة في بيان إن إحدى المفارز المكلفة بالتأمين الخارجي لموقع المسجد الكبير اشتبهت في أحد الأشخاص وتم التعامل معه من قبل الجهات الأمنية المختصة ولم يتمكن من الدخول إليه أساسا.

وأوضحت أنه تم ضبط ذلك الشخص مساء أول أمس الثلاثاء، وليس كما قيل فجر الأربعاء بالتزامن مع صلاة العيد، وقد تبين من مجريات التحقيق أنه تحت تأثير إحدى المواد المخدرة وتمت إحالته إلى جهة الاختصاص.

ودعت وزارة الداخلية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الإعلام إلى ضرورة توخي الدقة في نقل الأخبار وتداولها واستقائها من مصادرها الموثوقة.

يذكر أن وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت الاثنين الماضي، إحباط مخططات إرهابية لاستهداف منشآت في البلاد وإلقاء القبض على مدبريها، مشيرة إلى أنها وجهت ثلاث ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها لعناصر تنتمي لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وقامت سلطات الأمن الكويتية قبل أيام، باتخاذ تدابير احترازية على خلفية تحذير ورد إليها من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي أي» باحتمال وقوع هجمات.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية مؤخرا، إلغاء المصليات الخارجية لصلاة عيد الفطر لدواع أمنية، وإقامتها في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بجميع مناطق ومحافظات البلاد.

  كلمات مفتاحية

الكويت اختراق أمني المسجد الكبير

الكويت.. أحد عناصر «الدولة الإسلامية» يهدد في اتصال هاتفي بتفجير مخفر الجهراء

الداخلية الكويتية تتوعد المغردين المسيئين للبلاد أو للدول الشقيقة

الكويت تعلن إحباط مخططات إرهابية لـ«الدولة الإسلامية» واعتقال مدبريها

الاستخبارات الأمريكية تحذر الكويت من عمل إرهابي خلال الفترة المقبلة

الكويت تلغي مصليات العيد الخارجية لدواع أمنية

الكويت تنشر أجهزة كاشفة للأسلحة والذخيرة والمفخخات على حدودها قريبا

الكويت: استيراد أجهزة لكشف الأسلحة والذخيرة في المنافذ الحدودية.. قريبا

ثالث أكبر مسجد في المنطقة .. المسجد الكبير في الكويت صرح معماري ومعلم ثقافي