بالصور.. أعضاء «كبار العلماء» بالسعودية يتبرعون بالدم للجنود المرابطين

الخميس 10 ديسمبر 2015 08:12 ص

أكد مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ» أن الجنود المرابطين يقومون بحماية الدين والوطن والأمة، مبيناً أنهم مجاهدون في سبيل الله.

جاء ذلك في كلمته التي وجّهها للجنود، خلال الحملة التي تنظمها مدينة الملك سعود الطبية للتبرع بالدم، بالتعاون مع الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، تحت شعار «جنودنا البواسل.. كلنا معكم».

وأضاف في كلمته للجنود: «أوصيكم بتقوى الله، فأنتم مجاهدون في سبيل الله، فشكر الله سعيكم، وأعانكم، وقوى قلوبكم، وسدد خطاكم ورميكم».

من جهته، وجه المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور «عبدالله المطلق» كلمة لـ«الجنود» قال فيها: «تحية طيبة، من قلب محب، أبناءنا في الحدود، أنتم في الثغور، أنتم برباط في سبيل الله، ورباط يومٍ خيرٌ من الدنيا وما فيها».

وثمن أمين عام هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور «فهد الماجد» الجهود المبذولة من مدينة الملك سعود الطبية في تنظيم حملة «جنودنا البواسل.. كلنا معكم» للتبرع بالدم، بالتعاون مع الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء.

وأضاف د. «الماجد» أن في حملة التبرع بالدم رسالتين، فالأولى عامة للجميع، في أهمية التبرع بالدم، للكثير من المصالح التي تترتب عليها، والثاني هي لجنودنا المرابطين على الحد الجنوبي بأننا معهم بالدعاء والثناء والتأييد، إضافة إلى الإقدام بالتبرع بالدم، سائلاً الله -عز وجل- لهذه البلاد أن تكون آمنة مطمئنة بقيادة ولاة أمرها.

وقال المشرف العام التنفيذي على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور «هيثم الفلاح»، إن الحملة تأتي كواجب وطني، وأقل ما يمكن تقديمه للجنود ممن يسهرون لراحتنا وحمايتنا.

ووجه د. «الفلاح» شكره وتقديره للأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، على مشاركتها في الحملة.

يذكر أن حملة «جنودنا البواسل.. كلنا معكم» تنظمها إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمدينة، بمشاركة المختبر الإقليمي لبنك الدم وإدارة التشريفات بالمدينة.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عربيا ضد الحوثيين الذين تدعمهم إيران في اليمن استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وكذلك لحماية حدودها من الحوثيين والمد الإيراني.

وقتل وأصيب عشرات الجنود من المملكة في اشتباكات وهجمات على طول حدود البلاد الممتدة مع اليمن.

  كلمات مفتاحية

السعودية مرابطين

مغردون يطالبون بـ«إسقاط القروض عن المرابطين» على الحدود اليمنية السعودية

هيئة كبار العلماء السعودية: «عاصفة الحزم» جهاد في سبيل الله

«كبار العلماء» تجوب مناطق المملكة لمواجهة التطرف والإرهاب

عضو كبار العلماء: الجهاد لا يصح في سوريا والعراق وليبيا واليمن .. والمشاركة "خيانة"

«كبار العلماء» السعودية تندد بالإرهاب وتحرم الالتحاق بالقاعدة وداعش

مفتي السعودية يدعو رجال الأعمال والأغنياء إلى دعم «المرابطين» وأسرهم

مفتي السعودية يدعو للتبرع للجنود المرابطين على الحدود مع اليمن

عقب دعوة «مفتي السعودية»... «متبرعون» يعلنون قضاء ديون «حرس الحدود»

«الأمر بالمعروف» السعودية تعطي الأولوية في وظائفها لأبناء الشهداء والمرابطين

شركة سعودية تعفي جنود الحد الجنوبي من أقساطهم

إطلاق العسكريين الموقوفين في مطالبات مالية بجازان