مصرع 19 معتمرا مصريا وإصابة 25 في حادث سير بالمدينة

السبت 19 مارس 2016 09:03 ص

لقي 19 معتمرا مصريا حتفهم وأصيب 25 آخرون، في حادث انقلاب حافلة يقودها آسيوي على طريق الهجرة السريع (المدينة المنورة – مكة المكرمة)، صباح اليوم السبت.

وقال «خالد السهلي»، المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر، بمنطقة المدينة المنورة إن العمليات الإسعافية تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث حافلة وعلى الفور تم توجيه 14 فرقة إسعافية أرضية، وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي وأربعة فرق إسعافية تابعة للشؤون الصحية، وعند الوصول للموقع وبعد إجراءات الفرز الإسعافي، اتضح وجود 19 وفاة وحالات إصابة معظمها متوسطة وبليغة.

وأشار إلى أنه تم إتمام العملية الإسعافية في الموقع، ومن ثم نقل جميع الحالات للمستشفيات، كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل غير الإسعافي.

وأكد مدير مرور المنطقة، أن التحقيقات الأولية تشير إلى نوم السائق أثناء القيادة، وبدورها أعلنت إدارة الطوارئ والأزمات في صحة المدينة حالة الاستنفار.

 

أعلنت الخارجية المصرية قبل قليل أن الحافلة كانت تقل 44 معتمرًا مصريًا على طريق مكة المكرمة، المدينة المنورة.

ب

- See more at: http://rassd.com/180639.htm#sthash.bJ6HzON5.dpuf

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الحافلة كانت تقل 44 معتمرا مصريا على طريق مكة المكرمة، المدينة المنورة.

بينما صرح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج السفير هشام النقيب أن القنصلية المصرية العامة فى جدة تتابع حادث الانقلاب الذى تعرضت له الحافلة.

وأكد أن الحادث أسفر عن 19 حالة وفاة منهم 8 جثامين مجهولة الهوية جارى أخذ بصماتها، و5 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الحمنة، و6 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الميقات، فضلا عن نقل 25 مصابا إلى مستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودى.

وبحسب دراسة سابقة في صحيفة »الاقتصادية»، بلغ معدل الوفيات في دول الخليج بسبب حوادث المرور 0.19 حالة وفاة لكل 1000 نسمة، أو 1.92 حالة وفاة لكل 10000 نسمة (حالة وفاة لكل 5215 نسمة).

وجاءت السعودية الأعلى في هذا المعدل بنحو 0.24 حالة وفاة لكل 1000 فرد أو 2.44 حالة وفاة لكل 10000 فرد (حالة وفاة لكل 4101 نسمة).

ويدل هذا المعدل أن أغلب حوادث المرور بالسعودية مميتة، مقارنة بدول الخليج الأخرى، في حين أن أغلبية الحوادث في البحرين طفيفة، معظمها لا ينتج عنها وفيات مثل السعودية أو إصابات مثل قطر، حيث بلغ معدل الوفيات بسبب حوادث المرور في البحرين الأقل رغم أنها الأعلى من حيث معدل الحوادث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معتمر المدينة المنورة حادث سير طريق الهجرة السريع

ارتفاع وفيات حادث حافلة المعتمرين الفلسطينيين في الأردن إلى 16

السعودية.. أكثر من 82 ألف حادثا مروريا خلال شهر

السعودية تستقبل معتمرين إيرانيين حصلوا على تأشيراتهم من دول الجوار

أكثر من 430 ألف معتمر وصلوا إلى السعودية حتى اليوم

منذ بداية رمضان.. الدفاع المدني السعودي ينقذ 300 معتمر بالمسجد الحرام

الملك «سلمان» يوجه بتوفير أقصى سبل الرعاية لمعتمرين مصريين أصيبوا في حادث سير

مصرع 10 معتمرين بينهم 7 مصريين بانقلاب حافلة خلال عودتهم من مكة

مقتل 35 وإصابة آخرين في حادث مروع بالمدينة المنورة