توصية قضائية مصرية بإلغاء التحفظ على أموال «أبوتريكة»

الأربعاء 10 فبراير 2016 06:02 ص

قالت مصادر قضائية مصرية إن هيئة المفوضين بمجلس الدولة أوصت بإلغاء قرار التحفظ على أموال نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري «محمد أبوتريكة»، بحسب صحف محلية مصرية.
 
وكانت لجنة حصر أموال جماعة «الإخوان المسلمين»، أصدرت قرارا منتصف العام الماضي، بالتحفظ على أموال «أبو تريكة» وشركته السياحية وعزله من مجلس إدارة الشركة تنفيذا لحكم قضائي بالتحفظ على الشركة ومالكيها، وقالت إن «الشريك الثاني يدعي أنس محمد عمر القاضي، وهو أحد العناصر الإخوانية ومحبوس»، وطعن اللاعب المصري على القرار أكثر من مرة غير أنه تم رفض الطعن في كل مرة.
 
وتعد هذه التوصية خطوة إيجابية في طريق إلغاء التحفظ على أموال اللاعب.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أصدرت في 23 سبتمبر/أيلول 2014 حكما بـ«حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة».

وتسببت الضغوط المالية التي يتعرض لها «محمد أبو تريكة» إلى عرض سيارته الخاصة للبيع بهدف توفير أموال نقدية يستطيع منها توفير نفقاته، بعد أن فشل في سحب أي من أمواله المتحفظ عليها في البنوك إثر اتهامه بـ«تمويل أعمال إرهابية» لجماعة «الإخوان المسلمين»، وهي التهمة التي نفاها.

يشار إلى أن اللجنة التي شكلتها الحكومة المصرية تحفظت قبل أشهر أيضا  على   أموال وممتلكات رجل الأعمال «صفوان ثابت» رئيس مجلس إدارة شركة «جهينة للصناعات الغذائية» (أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر) بسبب صلات مزعومة له بجماعة الإخوان المسلمين.

  كلمات مفتاحية

أبوتريكة التحفظ على أموال الإخوان المسلمين مصر

«أبو تريكة» يعرض سيارته للبيع بعد التحفظ على أمواله من قبل السلطات المصرية

«أبو تريكة» يشارك في مباراة خيرية بالمدينة المنورة لدعم أيتام العالم

«المونيتور»: هل يصبح «أبو تريكة» أيقونة ثورة قادمة في مصر؟

التحفظ على أموال لأبوتريكة يشعل ”انتفاضة إلكترونية“ بمصر

«أبو تريكة» ردا على التحفظ على أمواله: «لن أترك البلد وسأعمل علي رقيها»

مصر.. إحالة 1365 شخصا بينهم «أبو تريكة» إلى النيابة بتهمة تمويل «الإخوان»

تشريعية برلمان مصر ترفض مشروع قانون لتنظيم عمل «إدارة أموال الكيانات الإرهابية»