سفارة السعودية بالأردن تحذر رعاياها من ارتداء الزي السعودي خشية «الاختطاف»!

الجمعة 13 فبراير 2015 09:02 ص

حذرت سفارة المملكة العربية السعودية بالأردن، جميع رعاياها السعوديين المقيمين بالأردن والزائرين لها، من السفر ليلا بين المحافظات، تجنبًا للتعرض لحوادث اعتداء أو اختطاف.

ودعا سفير المملكة بالأردن الدكتور «سامي الصالح»، في تعليمات وجهها لكافة السعوديين بالأردن وخصوصا الطلاب بتجنب ارتداء الزي السعودي خلال تحركاتهم وتنقلاتهم، وعدم الخروج في ساعات متأخرة من الليل، وذلك للحيلولة دون وقوعهم ضحايا لبعض «ضعاف النفوس»، بحسب تعبير السفارة في بيانها الرسمي.

ووجه سفير المملكة في الأردن بضرورة الاتصال على أرقام الطوارئ المحددة في حال تعرض أي منهم للخطر، والإبلاغ عن الحالة وعن موقعه، وذلك طبقًا لما جاء عبر صحيفة «عكاظ» السعودية اليوم الجمعة.

وأبان «الصالح»، أن السفارة حصلت على تعهدات من الأجهزة الأمنية الأردنية بتكثيف جهودها للحد من المشكلات التي يتعرض لها السعوديون، والسرقات التي تتم لسيارات بعضهم.

وفيما يتعلق بما تم تداوله عن تعرض مبتعث سعودي بجامعة اليرموك، لإطلاق نار قرب الحدود الأردنية/السعودية الأسبوع الماضي، أوضح السفير «الصالح» أن التحقيقات التي أجرتها الجهات الأمنية الأردنية لم تسفر عن أي أدلة تؤكد صحة الواقعة.

وكانت «وكالة الاستخبارات الألمانية» قد حذرت من أن تنظيم «الدولة الإسلامية»، بالتعاون مع «جبهة النصرة» وتنظيم «ولاية سيناء» المصري -أنصار بيت المقدس سابقا-، سيعملون على اختطاف وأسر سياح خليجيين في بيروت وعمان وشرم الشيخ، وفي بعض الأراضي المصرية.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية مقتطفات من تقرير لـ«وكالة الاستخبارات الألمانية»، والذي حذرت فيه من أن تنظيم «الدولة الإسلامية» سيستهدف بشكل رئيسي السياح الكويتيين والسعوديين الذين تقدم بلدانهم تسهيلات لقوات التحالف ضد تنظيم «الدولة».

 

كما حذرت الوكالة، حسب المعلومات التي رصدتها، أنه ستكون هناك إعدامات مروعة للخليجيين الذين سيأسرون في الأراضي السورية، أو العراق، أو سيناء المصرية، على شاكلة ما حدث للطيار الأردني «معاذ الكساسبة».

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية الأردن الزي السعودي الاختطاف

الكويت تحذّر رعاياها في الخارج بعد تهديدات «تنظيم الدولة» باختطاف السياح الخليجيين

الاستخبارات الألمانية: «الدولة الإسلامية» يخطط لاختطاف خليجيين في عدة مدن عربية

تحذيرات للمبتعثين من ارتداء الزي السعودي فى اليابان حرصا علي سلامتهم!

نجاة مبتعث سعودي من محاولة قتل في كندا

وفاة مبتعث سعودي في أمريكا وطعن آخر في بريطانيا!

11 سفارة سعودية لا تتجاوب مع الندءات العاجلة لرعايا المملكة بالخارج

تحذيرات للمبتعثين من ارتداء الزي الإماراتي في لندن «خشية تعرضهم للخطر»!

السعودية تحذر رعاياها في التشيك من «نزعة عدوانية» ضد الإسلام