خاص «الخليج الجديد»: «التويجري» لم يغادر المملكة ووضع قيد الإقامة الجبرية منذ وفاة «الملك عبدالله»

الجمعة 13 فبراير 2015 01:02 ص

‏تأكد موقع «الخليج الجديد» من مصادر خاصة أن رئيس الديوان الملكي السعودي السابق السيد «خالد التويجري» لم يغادر المملكة بعد، وأنه وضع قيد الإقامة الجبرية منذ وفاة الملك الراحل «عبدالله بن عبدالعزيز».

ويأتي هذا التأكيد بعد معلومات سابقة حصل عليها «الخليج الجديد» رجحت أن يكون «التويجري» قيد الإقامة الجبرية.

وكان «مجتهد» قد كشف في تغريدات له أن «التويجري محتجز في مكان ما بعد محاولته الخروج من البلد»، مضيفا أنه كان قد بلغه أن «التويجري» غادر البلاد لكن تبين أنه أعيد في آخر لحظة وهو يطالب بالسماح له بالمغادرة. بحسب «مجتهد».

وترددت أنباء مؤخرا من مصادر إعلامية سعودية حول طلب السلطات الإماراتية من ملك البحرين التوسط مع السعودية، للسماح لرئيس الديوان الملكي السابق «خالد التويجري» بالمغادرة إلى الإمارات، مضيفة أن السلطات السعودية رفضت الوساطة، معللة ذلك بأن «التويجري» مطلوب بالتحقيق في قضايا مالية وسياسية، كما أبدت انزعاجها من الطلب الذي اعتبرته تدخلاً في الشأن السعودي.

ورجحت المصادر إلى أن هناك تسوية خفية مع التويجري، بعد أن تم تحجيمه، وتقليل دوره الذي أزعج الأمراء، وخصوصا الملك «سلمان» عندما كان وليا للعهد، وكذلك الأمير «مشعل» أكبر إخوان الملك، الذي كان ينعته «الملك خالد» ولا يقول «التويجري»، نظرا لتسلطه.

ولعب «التويجري» دورا محوريا في فترة حكم الملك الراحل «عبدالله»، ودعا أمراء في الأسرة المالكة الملك الراحل إلى وقف تدخلاته في شؤون الأسرة، ويسود اعتقاد على نطاق واسع أن «التويجري» كان يعمل بدأب على ضمان انتقال الحكم إلى الأمير «متعب بن عبدالله».

وقال الكاتب البريطاني الشهير «ديفيد هيرست»، إن انقلابا حدث داخل القصر الملكي السعودي خلال الساعات الأخيرة في حياة العاهل السعودي أطاح بمن وصفه بـ«رجل المؤامرات الخارجية بالقصر خالد التويجري رئيس الديوان الملكي».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التويجري الملك سلمان الخليج الجديد الإقامة الجبرية خلافة الملك عبدالله

أزمة غاز تضرب جدة ومكة .. ونشطاء ساخرين: فلول «متعب» و«التويجري» وراءها

السعودية ترفض وساطة ملك البحرين بالسماح لـ«التويجري» بالسفر إلى الإمارات

«مجتهد»: «متعب» بايع «بن نايف» .. وتغييرات واسعة فى مناصب وسياسات المملكة

مصادر خاصة لـ«الخليج الجديد»: «التويجري» قد يكون تحت الإقامة الجبرية

«مجتهد»: ”إشاعة“ تتردد عن استعداد «التويجري» لمغادرة المملكة علي متن طائرة خاصة

مصادر: الديوان السعودي يحقق مع «التويجري» في صفقة تسليح الجيش اللبناني

«مجتهد»: «التويجري» في أمريكا بعد عدة أشهر من تقييد حركته في المملكة