«مجتهد»: ”إشاعة“ تتردد عن استعداد «التويجري» لمغادرة المملكة علي متن طائرة خاصة

الأحد 18 يناير 2015 04:01 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» أنباء لم يتم تأكيدها بعد، حول استعداد رئيس الديوان الملكي السعودي «خالد التويجري»، لمغادرة البلاد، وهو ما ينذر بتغييرات وتطورات جذرية في مشهد الوضع الصحي للعاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»، كما يثير الأمر جدلا واسعًا وتكنهات متباينة حول مستقبل المملكة، نظرًا للتكتُّم على وضع الملك الصحي، ومنع الزيارة عنه.

وأكد «مجتهد» في تغريدة نشرها عبر حسابه الشحصي على موقع «تويتر»، أن هناك «إشاعة في أوساط قريبة من التويجري أنه يستعد لمغادرة البلد في موعد محدد وهيأ طائرة في انتظاره 24 ساعة لهروبه لو حصلت تطورات مفاجئة». لافتًا أنه سيحتفظ بموعد رحيل رئيس الديوان الملكي، ليتم الإفصاح عنه في الوقت الأنسب.

يأتي ذلك بعد أن كشف المغرد السعودي «مجتهد» عن تكوين خلية لإدارة أزمة مرض «الملك عبدالله»، كما وصفها «مجتهد» باعتبار أنها تأتي فى إطار قفز الأمير «متعب بن عبدالله» مبكرا علي السلطة.

وأضاف «مجتهد» في تغريدات سابقة له أنه: «بتوجيه من التويجري متعب بن عبدالله يقفز مبكرا للسلطة بإنشاء خلية أزمة برئاسة ولي العهد شكليا ورئاسته هو حقيقة وعضوية مقرن ومحمد بن نايف».

وحول وظيفة «خلية الأزمة»، أكد «مجتهد» أن مهمة الخلية أمران أولهما «إدارة أوضاع البلد خلال مرض الملك»، إضافة إلي «التعامل مع تداعيات وفاة الملك»، مشيرا أن الخلية المذكورة عقدت بالفعل أول اجتماعاتها قبل ستة أيام في مكتب ولي العهد.

وفي تغريدة أخري، أوضح «مجتهد» أن رئيس الديوان الملكي «خالد التويجري» نجح في إقناع الأمير «محمد بن نايف» بأن يدعم الأمير «متعب بن عبدالله» بدلا من الأمير «أحمد بن عبدالعزيز».

وبحسب «مجتهد»، فإن «التويجري» أقنع «بن نايف» أن الأمير «أحمد» سيطرده من الداخلية لو تمكن، مضيفا: «يبدو أن محمد بن نايف يتصرف كما لو اقتنع بتحذير التويجري لكن لا ندري إن كانت قناعة حقيقية أو خدعة حتى يتخلص من الجميع ويقفز فوقهم للسلطة».

وكان «مجتهد» قد أكد قبل أيام أيضا، أن رئيس الديوان الملكي «خالد التويجري» والأمير «متعب بن عبدالله» وزير الحرس الوطني ونجل  الملك فى حالة «تكتم شديد على وضع الملك» ويمنعون أي شخص من الدخول عليه، مؤكدا أنه «لم يدخل عليه منذ وضع الأنبوب إلا سلمان ومقرن لدقائق معدودة»، أما باقي الزوار يستضافون في خيمة معدة للضيوف. بحسب «مجتهد»

وفي تغريدة أخري، أكد «مجتهد» أن «الحزب المناهض لمتعب بن عبدالله يبدأ التحرك والتويجري شاعر بورطة لأنه بعد وضع الانبوب لا يستطيع إصدار شيء باسم الملك يؤمن به وضع متعب».

وكان الديوان الملكي السعودي قد أكد في وقت سابق أنه تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز (90 عاما) وجود «التهاب رئوي» استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت وتكلل هذا الإجراء بالنجاح، وجاء هذا الإعلان فى محاولة لاحتواء الشكوك التي أثيرت حولت صحة الملك، بعد يومين من إعلان الديوان الملكي دخوله، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية التويجري الملك عبدالله خلافة الملك عبدالله خالد التويجري مجتهد

المملكة العربية السعودية بعد الملك «عبدالله»

«مجتهد»: تشكيل «خلية أزمة» بالسعودية تمهيدا لما بعد «الملك عبدالله»

«مجتهد»: الأيام الثلاثة القادمة ستكون حاسمة في وضع الملك الصحي

أمير سعودي: «التويجري» يقول أن صلاحيته أقوي من الملك وعلى «آل سعود» منع الكارثة

أمير سعودي يحمل «الملك عبدالله» مسؤولية فساد «التويجري» ويطالبه بتدارك الأمر

«رأي اليوم»: «التويجري» رئيس ”حكومة الظل“ اختفى في لمح البصر

السعودية ترفض وساطة ملك البحرين بالسماح لـ«التويجري» بالسفر إلى الإمارات

خاص «الخليج الجديد»: «التويجري» لم يغادر المملكة ووضع قيد الإقامة الجبرية منذ وفاة «الملك عبدالله»

مصادر: الديوان السعودي يحقق مع «التويجري» في صفقة تسليح الجيش اللبناني