السعودية: 4 مشروعات خدمية جديدة في قري مكة بأكثر من 30 مليون ريال

الأربعاء 18 فبراير 2015 06:02 ص

أبرمت أمانة مكة المكرمة مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة أربعة عقود جديدة لتنفيذ مشروعات مختلفة في عدد من القرى التابعة لها، بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 30 مليون ريال.

وأوضح أمين العاصمة السعودية الدكتور «أسامة البار» أن هذه المشروعات تضمنت العــديد من المجالات المهمة ومنها مشاريع رصف الطرق والإنارة وإنشاء الحــدائق والســاحات وغيرها من المشاريع، وتأتي في إطار خطة أمانة العاصمة المقدسة التي تهدف إلى إيصال مختلف الخدمات للقرى والمحافظات التابعة لها والعناية بهذه المواقع المهمة وتقديم أفضل الخدمات لأهلها وسكانها.

وأفاد بأن المشروعات الجديدة تمثلت في مشروع عملية إنشاء حدائق وممرات مشاة وساحات بمكة، قيمته 4 مليون ريالا ومدته عام، ومشروع إنشاء مبنى لبلدية عسفان (مرحلة ثانية) وقيمته قرابة 3 مليون ريالا ومدته عام، ومشروع سفلتة وإنارة بقرى الجموم وقيمته 566 ألف ريال ومدته عام، ومشروع عملية إنشاء جسر لمدخل محافظة الجموم، وقيمته قرابة 23 مليون ريال ومدته عام ونصف.

وأكد أمين العاصمة المقدسة في بيان صحفي أمس، أن الأمانة حريصة على إنجاز هذه المشاريع وفق أفضل الطرق، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع عدد من أفضل الشركات الوطنية والمتخصصة لإنجاز هذه المشاريع بالشكل المطلوب.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد وقعت في وقت سابق من الشهر الجاري عددا من العقود لخمسة مشروعات جديدة خدمية للعناية بالحدائق العامة والملاعب والساحات وتجهيزاتها ومرافقها في مواقع متفرقة بمكة المكرمة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 40 مليون ريال.

وبحسب موقع «أرقام» الإلكتروني، تضمنت العقود إنشاء حدائق وساحات وملاعب وممرات مشاة بقيمة تتجاوز 27 مليون ريال، وتأمين وتوريد وتركيب ألعاب بحدائق متفرقة بقيمة، إضافة لعملية توريد أعمدة تجميلية بالطاقة الشمسية لزوم الحدائق بمكة المكرمة بقيمة، وتأمين وتوريد تربة رملية لمناطق العاب الأطفال في عدد من الحدائق بقيمة تقارب مليون ريال، وتأمين وتوريد تربة رملية زراعية في مناطق مختلفة بمبلغ 840 ألف ريال.

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة انتهت مؤخرا من أربعة مشاريع شملت تأمين وتوريد أشجار ونخيل وأزهار وحوليات مزهرة وعشبية في مواقع متفرقة بأحياء مكة المكرمة، بقيمة إجمالية قاربت ثلاثة ملايين ريال.

(1 دولار أمريكي = 3.7514 ريال سعودي)

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مكة المكرمة الرياض أمانة مكة

أمانة مكة تخصص 85 مليون ريال لعمل مشروعات جديدة لتصريف السيول

وزير المالية السعودي: الديوان الملكي يتابع المشاريع المتعثرة

أكثر من 13 مليون ريال لتسوير وصيانة مقابر مكة المكرمة

إضراب عمال النظافة لتأخر رواتبهم أدى إلى تراكم القمامة بمكة المكرمة قبل أيام من الحج

القطيف ومشاريع التنمية

40% من مشاريع المقاولات السعودية متعثرة .. وتهديدات بسحبها

560 مشروعا جديدا في منطقة «مكة المكرمة» بأكثر من 250 مليار ريال

السعودية تخطط لتنفيذ 50 مشروعا بجدة بقيمة 8 مليارات ريال