ميليشيات الحوثيين يفجرون منزلا سادسا لأبناء قبيلة أرحب لرفضهم الاعتراف بهم

الأربعاء 18 فبراير 2015 11:02 ص

فجرت ميليشيات الحوثيين، صباح الأربعاء، منزلا سادسا لأحد أبناء قبيلة «أرحب»، في المديرية التي تحمل اسم القبيلة، شمالي العاصمة صنعاء، خلال أقل من 24 ساعة، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن «ميليشيات الحوثيين» فجروا منزل «علي الجمالي»، وهو مدير سابق لإحدى المدارس في قرية بيت مران، بمديرية «أرحب».

وأشار المصدر، إلى أن التفجير لم يُوقع أية إصابات بشرية، غير أنه جاء على المنزل بالكامل.

وبحسب المصدر نفسه، فإن عملية الأربعاء «جاءت بعد أن قامت ميليشيات الحوثيين، يوم أمس الثلاثاء، بتفجير خمسة منازل لأبناء القبيلة نفسها، بدعوى مناهضة مالكيها لتواجد الحوثيين في المديرية».

ومؤخراً، شنت ميليشيات الحوثيين حملة اختطاف لمواطنين في «أرحب»، وفجرت عدداً من المنازل لبعض شيوخ القبائل، ودور لتعليم القرآن الكريم، بدعوى إيوائها لمن تصفهم بـ«التكفيريين»، بحسب مراسل الأناضول.

ومنذ 22 من شهر يناير/كانون ثاني الماضي، يعيش اليمن فراغاً سياسياً ودستورياً، بعد استقالة الرئيس «عبد ربه منصور هادي» وحكومته، وإعلان ميليشيات الحوثيين، لاحقاً، ما أسمته «الإعلان الدستوري» الذي يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية، وهو الإعلان الذي رفضته أحزاب سياسية يمنية مختلفة، ودول عربية وغربية.

ومنذ ذلك الحين ما زال المبعوث الأممي، «جمال بنعمر»، يجري مشاورات سياسية مع عدد من المكونات السياسية بينها الحوثي (الذي يسيطر على العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي)، من أجل التوصل إلى حل للأزمة الراهنة، دون تسجيل أي تقدم يذكر حتى اليوم.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحوثيين أرحب قبيلة أرحب اليمن

ميليشيات الحوثيين تطلق النار في إب على مظاهرة رافضة لانقلابهم

الحوثيون يعتدون علي تظاهرات ذكرى الثورة الرافضة لانقلابهم بالعاصمة صنعاء

اتحاد علماء المسلمين يندد بالإعلان الدستوري الذي أصدره الحوثيون ويعتبره انقلابا عسكريا

«التجمع اليمني للإصلاح» يدعو ميليشيات الحوثيين إلى تسليم الممتلكات التي استولوا عليها