الاثنين 7 يوليو 2014 06:07 ص

وكالات 

قال مساعد وزير الخارجية الإيرانية في الشؤون العربية والافريقية حسين أميرعبداللهيان إن زيارة وزير الخارجية محمد جود ظريف للسعودية غير مدرجة على جدول أعماله حاليا.

وأضاف أميرعبداللهيان أمس الأحد حول مابثته بعض الصحف العربية نقلاً عن مصادر إيرانية غير معروفة في أن طهران تعمل على التحضير لزيارة ظريف إلى الرياض " زيارة وزير الخارجية الإيراني للسعودية غير مدرجة على جدول أعماله في الوقت الحاضر".

و في نفس الوقت أكد بأن طهران ترحب بزيارة وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل لطهران.

يذكر أن صحيفة الحياة السعودية الصادرة في لندن كانت قد أعلنت بأن مصادر إيرانية كشفت عن أن طهران تعمل في الوقت الحاضر على الإعداد لزيارة وزير خارجيتها محمد جواد ظريف إلى الرياض، وقالت المصادر "وعلى رغم أنه لم يتم تحديد تاريخها بعد، إلا أنه يجري إعداد ترتيباتها".

كما أوردت بعض الصحف الغربية أنباء عن قيام إيران بإرسال مبعوثين إلى السعودية لإجراء محادثات تتعلق بالآزمة في العراق، والذي نفاه القسم الإعلامي بسفارة الجمهورية الإسلامية في الرياض في بيان أكد فيه عدم صحة الخبر الذي تناقلته الصحف الغربية والعربية بإرسال وفد إيراني إلى السعودية للتشاور بشأن الشؤون الداخلية للعراق، مؤكدة أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.