الملك «سلمان» يستقبل ضيوف المؤتمر العالمي «الإسلام ومحاربة الإرهاب»

الخميس 26 فبراير 2015 11:02 ص

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» في قصر اليمامة اليوم الخميس، ضيوف المؤتمر العالمي «الإسلام ومحاربة الإرهاب» الذي اختتم أعماله أمس في مكة المكرمة .

وألقى الشيخ «عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ» مفتي عام المملكة رئيس المجلس الأعلى لـ«رابطة العالم الإسلامي» كلمة نوه خلالها بانعقاد المؤتمر وجهود الرابطة خلال انعقاده، مبرزا اهتمام المملكة وعنايتها ودعمها للرابطة، وكذلك اهتمام الملك «سلمان» بجمع كلمة المسلمين والعمل على صلاح حالهم .

كما ألقى الدكتور «عبدالله بن عبدالمحسن التركي» الأمين العام لـ«رابطة العالم الإسلامي» كلمة قال فيها: «إن من أعظم نعم الله سبحانه وتعالى على المسلمين كافة، وعلى أبناء هذه البلاد خاصة قيام المملكة العربية السعودية على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، طبق ملوكها الشريعة الإسلامية وخدموا الحرمين الشريفين ووقفوا مع المسلمين أينما كانوا وحرصوا كل الحرص على التعاون فيما من شأنه الأمن والاستقرار والحياة السعيدة لمختلف المجتمعات، وهذا نهج المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها والحمد لله، عمقه وقواه الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله واستمر أبناؤه على ذلك إلى أن توليتم حفظكم الله وقواكم قيادتها».

وأوضح أن مؤتمر الإسلام ومكافحة الإرهاب الذي عقدته «رابطة العالم الإسلامي» كان من منطلق أن هذه الآفة خطيرة على العالم الإسلامي والعربي والعالم كله، وأن للمملكة جهودا متميزة في مواجهة هذه الآفة، مشيرا إلى أنه بتوفيق الله ثم برعاية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لهذا المؤتمر العالمي خرج بتوصيات متميزة ورسائل مختلفة موجهة لدول العالم كافة ومؤسساته المعنية تؤكد كلها أهمية مكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية.

كما ألقى المشير «عبدالرحمن محمد سوار» الذهب كلمة المشاركين في المؤتمر نوه خلالها بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان» للمؤتمر وحثه للجميع بمواصلة الجهد للتصدي لظاهرة التطرف والإرهاب، مشيرا إلى خروج المؤتمر بتوصيات ونتائج مستفيدا من سياسات المملكة في مكافحة الإرهاب .

وقال: «إن الأمة الإسلامية تعاني أزمات حادة والمملكة بريادتها مؤهلة لأخذ الأمة الإسلامية إلى بر الأمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين وحرصه على عز الإسلام وصلاح المسلمين».

هذا وقد قرر المجتمعون في ختام المؤتمر الإسلامي العالمي «الإسلام ومحاربة الإرهاب» الذي أقيم في مكة طوال الأسبوع الحالي، الاستفادة من تجربة السعودية في مكافحة الإرهاب؛ للوقاية منه بأنواعه كافة، والتعاون مع المجتمع الدولي في مجال مكافحته، والشروع في فض النزاعات الإقليمية ورعاية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطبيق معايير الحكم الرشيد.

جاء ذلك في التوصيات ضمن البيان الختامي للمؤتمر الذي نظمته «رابطة العالم الإسلامي» تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، والذي اختتم أمس بحضور رئيس مجلس الرابطة ومفتي السعودية الشيخ «عبد العزيز آل الشيخ»، والدكتور «عبد الله التركي» أمين عام الرابطة.

  كلمات مفتاحية

السعودية رابطة العالم الإسلامي الملك سلمان الإرهاب عبدالعزيز آل الشيخ

«بلاغ مكة المكرمة»: الإرهاب لا دين له ولا وطن واتهام الإسلام به ظلم وزور

إيران تمنع زعيم أهل السنة في بلوشستان من السفر إلى السعودية لحضور مؤتمر حول الإرهاب

الملك «سلمان»: الإرهابيون الضالون أعطوا للمتربصين الفرصة للطعن في ديننا

الأزهر ينفي لقاء «الطيب» بنائب «القرضاوي» في مكة

الإسلام والتوحش: معالم من معارك الغرب الدعائية

الكويت: وثيقة جديدة لنشر الوسطية ومواجهة التطرف