مصر تعلن تفاصيل أضخم اكتشافاتها النفطية بالصحراء الغربية (فيديو)

الأحد 6 مايو 2018 02:05 ص

أعلنت الحكومة المصرية أن شركة «إيني» الإيطالية حققت اكتشافا بتروليا جديدا يعد الأضخم من حيث الحجم في الصحراء الغربية المصرية.

وجاء إعلان وزارة البترول المصرية عن تفاصيل ذلك الاكتشاف الجديد، إثر إعلان مماثل من شركة «إيني» الإيطالية عن تسجيلها اكتشافا بتروليا جديدا هو «حقل فاغور» في منطقة بالقرب من شمال واحة سيوة بالصحراء الغربية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية، «حمدي عبدالعزيز»، إن الإنتاج المبدئي للحقل يبلغ نحو 2300 برميل يوميا من الزيت الخام بدرجة جودة 32، بالإضافة إلى حوالي 400 ألف قدم مكعب يوميا من الغاز المصاحب.

وأضاف «عبدالعزيز» في تصريحات لقناة «LTC» الفضائية، أن عمق الحقل المكتشف يبلغ 5090 مترا، لافتًا إلى أن اتفاقيات الغاز تنص على أن حصة مصر 70% من حجم الإنتاج، والشريك الأجنبي 30%.

وتابع أن العديد من الشركات العالمية تتقدم للتنافس على التنقيب في الصحراء الغربية التي تعتبر منطقة واعدة للبحث عن الطاقة في مصر.

وكان وزير البترول المصري المهندس، «طارق الملا»، أعلن مؤخرا عن ارتفاع إنتاج بلاده من النفط الخام إلى 657 ألف برميل يوميا، بنسبة زيادة تصل إلى نحو 4.3% عن مستوى العام الماضي، وذلك في وقت تحاول فيه مصر زيادة إنتاجها من أجل الوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة.

 

 

  كلمات مفتاحية

مصر بترول نفط غاز الصحراء الغربية إيني الواحات

صحف مصر تبرز الاهتمام الإماراتي بالبترول المصري وتتابع أزمات «سيول الربيع»

خبير: حقل النفط المكتشف غربي مصر "كبير نسبيا"

الاكتشافات النفطية الجديدة تسجل أدنى مستوى بالقرن الحادي والعشرين