زوجة «رائف بدوي» تطلب من ألمانيا التدخل للمساعدة في إطلاق سراحه

الاثنين 2 مارس 2015 09:03 ص

طالبت زوجة المدون السعودي المعتقل «رائف بدوي» من «زيغمار غابرييل»، نائب المستشارة «أنغيلا ميركل» التدخل لدى الرياض من أجل مساعدة زوجها، وذلك قبيل زيارته المرتقبة للمملكة العربية السعودية.

ووفقأ لوكالة الأنباء الألمانية، فقد أعربت «إنصاف حيدر» زوجة المدون السعودي المعتقل «رائف بدوي» عن أملها في أن يتدخل نائب المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل» لدى السلطات السعودية من أجل إطلاق سراح زوجها، وذلك في تصريح لقناة «زد، دي، إف» الألمانية.

بدوره أكد «غابرييل» في لقاء مع القناة الألمانية أن برلين تبذل جهودها للإفراج عن «بدوي»، رافضا الكشف عن تفاصيل ما تقوم به ألمانيا في هذا المجال.

و«رائف بدوي» هو ناشط ومدون سعودي ومؤسس موقع الشبكة الليبرالية الحرة، تم اعتقاله من قبل السلطات في عام 2012، بتهمة الإساءة للدين الإسلامي من خلال الإنترنت، واتُهم بعدة قضايا من بينها الردة.

وحُكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات، والجلد 600 جلدة، وإغلاق موقع الشبكة الليبرالية السعودية الحرة، وذلك في 29 يوليو 2013، على خلفية هجومه على الهيئة والمؤسسة الدينية السلفية في السعودية، وفي 7 مايو 2014 تم تعزيز الحكم إلى الجلّد 1000 جلدة، والسَجن لمدة 10 سنوات، بالإضافة لغرامة مالية.

وبدأ تنفيذ حُكم الجلّد إبتداءً من 9 يناير/كانون الأول الماضي أسبوعياً لمدة 20 أسبوع إلا أن «بدوي» لم يقض سوي أسبوعا واحدا من عقوبة الجلد (50 جلدة)، قبل أن يتم تأجيل الجلد عدة مرات بسبب سوء حالته الصحية –وفقًا لما أعلنته السلطات في حينها-، قبل أن يتقرر إعادة محاكمته أوائل فبراير الحالي في ظل ضغوط دولية علي السعودية.

  كلمات مفتاحية

رائف بدوي جلد رائف بدوي السعودية ألمانيا إنصاف حيدر

مخرجان كنديان يستعدان لتصوير فيلم عن حياة الناشط السعودي «رائف بدوي»

«سمر بدوي»: سأستمر في النضال من أجل زوجي وأخي

أسرة رائف بدوي قلقة على صحته

«إنصاف حيدر» لـ«الغارديان»: تم الضغط علي وعلى أهلي لتطليقي من «رائف بدوي»

السعودية تحيل قضية الناشط «رائف بدوي» إلى المحكمة العليا

«هيومن رايتس ووتش» تطالب بعفو فوري عن «رائف بدوي» ونشطاء يستنكرون موقف المملكة

زوجة «رائف بدوي» لـ«الإندبندنت»: السلطات تمارس ضد المعارضين ”وحشية عفا عليها الزمن“

«تركي الفيصل» تعليقا على جلد «رائف بدوي»: لسنا الوحيدين ولنتذكر «أبوغريب وغوانتانامو»

المحكمة السعودية العليا تؤيد الأحكام الصادرة بحق «رائف بدوي»