رغم الحصار.. قطر تتصدر أفضل المطارات وخطوط الطيران بـ2018

الأربعاء 6 يونيو 2018 12:06 م

احتل مطار «حمد الدولي» في العاصمة القطرية الدوحة والخطوط الجوية القطرية المرتبة الأولى في قائمة التصنيف العالمية لأفضل مطار وخطوط جوية للعام الجاري 2018، التي أعدّها موقع «Air Help» المتخصّص بشؤون الطيران.

ووفقا لقائمة أفضل المطارات في العالم، فقد تصدر مطار «حمد الدولي»المركز الأول بنسبة 10/8.77، وذلك بفضل دقّته وجودة الخدمات التي يقدّمها للجمهور، مزيحاً بذلك مطار سنغافورة، الذي أصبح بالمرتبة الخامسة.

وجاء هذا التصنيف لمطار «حمد الدولي» والخطوط الجوية القطرية في ظلّ نشر حزمة تقارير لصحف دولية بمناسبة مرور عام على حصار قطر، تناولت معظمها نجاح الدوحة بإدارة الأزمة وتفكيك آثار الحصار وتحقيق نمو غير متوقّع في جميع القطاعات.

وفي السياق ذاته كشف موقع «Air Help» النقاب أيضاً عن تصدّر الخطوط الجوية القطرية كأفضل خطوط طيران في العالم للعام 2018، برصيد 10/9.08.

ومنذ 5 يونيو/حزيران 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها إجراءات عقابية ما زالت مستمرّة؛ بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتّهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني والمساس بسيادتها.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية أكدت، أن قطر بعد عام من فرض الحصار باتت تتمتّع بنفوذ أكبر في الغرب أكثر من أي وقت مضى، مضيفة أن «الدول الأربع فشلت في إجبار قطر على قبول مطالبها الـ13، التي تضمّنت إغلاق قناة الجزيرة وغيرها من وسائل الإعلام التي يقال إنها تموَّل من الدوحة».

وترى المجلة الأمريكية أن قطر نجحت في إدارة أزمتها، رغم ادّعاء السعودية بأنها أيضاً نجحت في تغيير الحقائق على الأرض، فالسعودية وفريقها يعتقدون أن أزمة قطر إعادة رسم للخريطة العسكرية والسياسية للمنطقة.

  كلمات مفتاحية

قطر مطلر حمد حصار قطر محمد كوثراني

قطر تتصدر أفضل مطارات وخطوط طيران العالم في 2018

ترامب يبحث اتهام قطر والإمارات بإضرار شركات الطيران الأمريكية

دول الحصار تتحجج بالطوارئ لحظر الطيران القطري.. والدوحة ترد