«هادي» يعيد الضباط المفصولين في عهد «صالح» للخدمة ويجند 20 ألفا من الجنوبيين

السبت 14 مارس 2015 03:03 ص

أصدر الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» قرارات رئاسية جديدة أمس الجمعة، قضت بتعيين «محمد مارم»، مديرا لمكتب رئاسة الجمهورية، بدلا من «أحمد عوض بن مبارك»، كذلك تعيين «محمد هادي منصور» سكرتيرا خاصا للرئيس، وفقا لوكالة «الأناضول».

كما شملت القرارات أيضا إعادة عشرات من الضباط الجنوبيين، المسرحين من وظائفهم في عهد الرئيس المخلوع، «علي عبدالله صالح»، بعد حرب الانفصال في الجنوب عام 1994.

وفي قرار آخر، عين الرئيس اليمني 20 ألف شخص من الجنوبيين في الجيش، لإحداث توازن في تكوينات الجيش اليمني بحسب مصادر عسكرية مقربة من الرئيس «هادي».

جاء ذلك في الوقت الذي أجري فيه الآلاف من أفراد ميليشيات الحوثيين التي باتت تسيطر على أجزاء كبيرة من اليمن تمارين عسكرية في محافظة صعدة الشمالية القريبة من الحدود السعودية، حسبما أفادت مصادر قبلية محلية وحوثية يوم الخميس.

وقالت المصادر إن التمارين التي تجرى في منطقة البقع بمحافظة صعدة معقل الحوثيين تشمل مختلف أنواع الأسلحة بما في ذلك أسلحة ثقيلة استولى الحوثيون عليها من الجيش اليمني.

يذكر أن السعودية تعتبر ميليشيات الحوثيين المدعومة من جانب إيران والتي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، منظمة إرهابية، وكانت القوات السعودية قد نفذت في عام 2009 عملية عسكرية برية وجوية ضد الحوثيين عبر الحدود، وذلك عقب سلسلة من الهجمات التي نفذها الحوثيون داخل الأراضي السعودية.

  كلمات مفتاحية

اليمن الرئيس هادي الجنوبيين الحوثيين

مستشار «هادي»: روسيا ستضمن مشاركة الحوثيين بمؤتمر الرياض وستساهم في لم شمل اليمن

هل وافقت السعودية علي انفصال جنوب اليمن بزعامة «هادي»؟

الرئيس «هادي»: صنعاء «عاصمة محتلة» وسنتصدي لانقلاب الحوثيين

«الزياني» يؤكد استمرار الدعم الخليجي لـ«هادي» وسفراء «التعاون» سيمارسون مهامهم من عدن

«الإصلاح» يصف «الحوثيين» بـ«الجماعة الانقلابية» ويطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين

مصدر خليجي: 200 شخصية يمنية تشارك في مؤتمر الرياض

دور المخلوع «علي عبدالله صالح» الخفي في انزلاق اليمن إلى الحرب