الإمارات تعلن أن الـ«قطريين» المعتقلين لديها هم عناصر «إستخباراتية»

الأربعاء 9 يوليو 2014 03:07 ص

متابعات - الخليج الجديد

كشفت صحيفة «الخليج» الإماراتية اليوم الأربعاء أن السلطات الإماراتية ألقت القبض على عناصر تابعة لـ«الاستخباراتية القطرية» في الإمارات، في مؤشر جديد على تواصل  توتر العلاقات بين البلدين.

وأكدت الصحيفة - المحسوبة على الحكومة - أن الموقوفين القطريين في الإمارات الذين تحدث عنهم تقرير في صحيفة قطرية هم «عناصر استخباراتية قطرية تعمل على أرض دولة الإمارات». وبحسب الصحيفة، فقد تم «إلقاء القبض عليهم ويتم التحقيق معهم حاليا».

ونقلت الصحيفة عن «مصدر إماراتي» قوله أنه: «بعد انكشاف هذا التورط يبدو أن الجانب القطري ومن خلال صحيفة (العرب) القطرية أراد أن يقوم بضربة استباقية لمسلسل من التدخلات القطرية في شؤون الجيران».

وتابع المصدر أن «هذا التصرف يؤكد الانطباع العام الذي بات يترسخ يوما بعد يوم بأن قطر غير صادقة في تأكيداتها تعهد إبعاد جماعة الإخوان المسلمين، أو صدقية التزاماتها نحو آلية تنفيذ اتفاق الرياض». على حد قوله.

يُشار إلى أن صحيفة العرب القطرية كانت قد أعلنت في عنوان رئيسي قبل ثلاثة أيام عن «اعتقال وتعذيب» ثلاثة قطريين في أبوظبي.

وتدهورت العلاقات القطرية الإماراتية بشكل كبير في السنة الأخيرة، خصوصا بسبب دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين من جهة، ودعم الإمارات للانقلاب العسكري المصري من جهة أخري.

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين قد أعلنت فى مارس/آذار الماضي سحب سفرائها من الدوحة في خطوة غير مسبوقة عزتها الدول الثلاث إلى «تدخل» قطر في شؤون تلك الدول الداخلية.

  كلمات مفتاحية

العربية لحقوق الإنسان بأوروبا تطالب الإمارات بالكشف عن مصير المعتقلين القطريين

سياسة تبادل الإهانات الصغيرة بين دول «مجلس التعاون الخليجي»

الإمارات تحاكم المعتقل القطري «الحمادي» بتهمة الإساءة للدولة ورموزها

«المنظمة العربية لحقوق الإنسان» تنتقد أحكام الإمارات بالمؤبد على ضباط قطريين

«خليفة بن زايد» يأمر بالإفراج عن 5 ضباط قطريين محكوم عليهم في الإمارات

قضية «المعداوي» تكشف التنسيق الأمني بين مصر والإمارات في قضية «جبهة النصرة»