الشرطة الأمريكية تلقي القبض على السعودي قاتل المبتعث «طلال الجهني»

السبت 21 مارس 2015 08:03 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية في مدينة شيكاغو الأمريكية، خلال يومين من وقوع الجريمة، من ضبط شاب سعودي متهم بقتل قريبه المبتعث «طلال الجهني»، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.

وكان المبتعث السعودي «طلال الجهني»، لقي مصرعه يوم الأحد الماضي، على يد أحد أقاربه يدرس في المدينة نفسها على نفقته الخاصة ويقيم مع «الجهني» في السكن بمقاطعة «كوك» بشيكاغو، بعدما طعنه الأخير بسكين في بطنه فأراده قتيلا.

وذكرت الأجهزة الأمنية في بيان لها نشرته عبر صحيفة «صن تايمز الأميركية»، أن أحد جيران «الجهني» سمع صوت الشجار الذي وقع بينه وبين قريبه في الرابعة فجرا، إذ دفعه الفضول إلى الذهاب لاستطلاع الأمر، فطرق الباب وسأل الجاني عن «الجهني»، فلم يجبه وأغلق الباب من دون الردّ على الجار الذي شكّ في الأمر مباشرة.

وأشارت الأجهزة الأمنية على لسان النائب المساعد «عكاش فياس»، أنه عندما عاد الجار للاطمئنان «على الجهني» أبلغه قريبه بأنه في دورة المياه، على رغم رؤية الجار دورة المياه المقابلة للباب الخارجي، وخلوّها من أي مستخدم حينها. ولفت إلى أن الجار ألح في طلب رؤية «الجهني»، فيما قام قريبه بإغلاق الباب في وجهه مباشرة دون النقاش معه، أو التبرير له على الأقل، الأمر الذي دفع الجار إلى الاتصال برقم الطوارئ، وطلب حضور الأجهزة الأمنية لكشف الأمر، وعندما حضرت وقامت بطرق الباب وسؤاله عن «الجهني»، أخبرهم بأن كل شيء على ما يرام وأنه بخير.

وذكرت أن الأجهزة الأمنية كررت طرق الباب من جديد واستغرق ذلك دقائق عدة، لكن لم يرد أحد، فذهبت إلى الباب الخلفي فوجدوه مفتوحا على مصراعيه، وعندما دخلوا وجدوا «طلال الجهني» ملقى على الفراش ومطعونا في بطنه، فيما عثروا على السكين المستخدمة في الجريمة.

وهرب القاتل من الباب الخلفي إلى منزل أحد أصدقائه، مطالباً بمنحه بعض المال والملابس، مبلغاً إياه بما حدث، وأن الشرطة تقوم بملاحقته، وحينها ترك جواز سفره في منزله.

وأشارت إلى أنه بعد ذلك أصدرت الشرطة مذكرة اعتقال لقريبه بعد قيامه بعملية القتل. فيما وجدته يمشي بالقرب من منزل شقيق خطيبته يوم الثلاثاء بالقرب من المدينة ذاتها، وعند محاولاتها إيقافه قام بالهرب لكنها قبضت عليه بعدها بوقتٍ قصير، إذ كان يرتدي نفس الملابس التي كان يرتديها أثناء ارتكابه جريمة القتل، إذ وجد عليها بعض الدماء. فيما اعترف لشقيق خطيبته بأنه طعن «طلال الجهني» بالسكين، فيما وجدوا هاتف «طلال الجهني» ومحفظته في منزل شقيق خطيبة القاتل.

وكان اللافت في بيان شرطة شيكاغو، أنها لم تكشف عن الدوافع وراء إقدام الشاب السعودي على قتل «الجهني»، ولا الأحداث التي سبقت وقوع الجريمة.

  كلمات مفتاحية

مبتعث

السجن 25 عاما لمبتعث سعودي حاول اغتصاب أمريكية

القنصلية السعودية تؤكد القبض على قاتل المبتعث السعودي وتشكر الشرطة الأمريكية

الشرطة تحقق في القتل "المحموم" للمبتعثة السعودية وتطارد مشتبه

ماليزيا: العثور على مبتعث سعودي مقتولا في سيارته

مبتعثون سعوديون بجامعة «إيداهو» الأمريكية: نتعرض لمشاكل عنصرية

وفاة طالب سعودي بباكستان في ظروف غامضة

تزايد الغموض حول وفاة طالب سعودي في باكستان