مباحثات سعودية أمريكية إيطالية لبحث محاربة الأنشطة المالية لـ«الدولة الإسلامية»

السبت 21 مارس 2015 10:03 ص

قالت وزارة الخزانة الأميركية أمس (الجمعة) إن مسؤولين من الولايات المتحدة وإيطاليا والسعودية اجتمعوا في روما هذا الأسبوع لتنسيق خطط محاربة الأنشطة المالية لمقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية».

وعقد المسؤولون اجتماعا افتتاحيا يومي الخميس والجمعة للمجموعة المالية لمواجهة «الدولة الإسلامية» التي ستعمل الدول الثلاث من خلالها على تبادل المعلومات، وتطوير الإجراءات المضادة.

وذكرت الوزارة الأميركية في بيان أن من المقرر عقد الاجتماع المقبل للمجموعة في مايو/أيار بالسعودية.

وتشمل المجموعة في عضويتها «أستراليا والبحرين، وبلغاريا، وكندا، والدنمارك، وفرنسا، وجورجيا، وألمانيا، والعراق، واليابان، والأردن، والكويت، ولاتفيا، ولبنان، وهولندا، ونيوزيلندا، وبنما، وبولندا، وقطر، وإسبانيا، وتركيا، والإمارات، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي».

وكان تنظيم «الدولة الاسلامية» قد أعلن مسؤوليته عن تفجيرات اليمن أمس الجمعة، والتي راح ضحيتها نحو 142 شخصا وأصيب 350 آخرون إثر تفجير مسجدين يتبعان الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

كما تبني التنظيم أول أمس في تسجيل صوتي بثه عبر الإنترنت الهجوم على متحف باردو في العاصمة التونسية، الذي وقع الأربعاء وقتل فيه 23 سائحا أجنبيا، مهددا بمزيد من الهجمات، وأشاد التنظيم بالمهاجمين مؤكدا: «إن ما رأيتموه اليوم أول الغيث باذن الله، ولن تهنأوا بأمن أو تنعموا بسلام وفي الدولة الإسلامية رجال كهؤلاء لا ينامون على ضيم».

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا إيطاليا الدولة الإسلامية

الحرس الثوري الإيراني يتهم السعودية بتمويل «الدولة الاسلامية»

الولايات المتحدة: توجيه الاتهام لثلاثة أشخاص بالتخطيط لدعم «الدولة الإسلامية»

مجلس الأمن يتجه لإصدار قرار لتجفيف منابع تمويل «الدولة الإسلامية»

رئيس أركان الجيش الإيراني: إيرادات نفط السعودية تخصص لدعم «الدولة الإسلامية»

«اجتماع المنامة» يرسم خطوات لمكافحة تمويل أي جهة لـ«المنظمات الإرهابية»

أمريكي يعترف بدعم «الدولة الإسلامية» ماديا ومحاولة التحاقه بالتنظيم فى سوريا

كيف تتم مناقشة «داعش» في أمريكا؟