«عبداللهيان»: إيران علي استعداد لاستقبال جرحى تفجيرات صنعاء

السبت 21 مارس 2015 10:03 ص

أدان مساعد وزير الخارجية الإيراني «حسين أمير عبداللهيان» التفجيرات «الإرهابية» على مسجدين في العاصمة اليمنية صنعاء، معلنا استعداد بلاده لاستقبال جرحى هذا الحادث.

وقال «عبداللهيان» أن «فريقا من الأطباء الجراحين الحاذقين المتطوعين على استعداد للتوجه إلى العاصمة اليمنية بمجرد موافقة المسؤولين هناك لعلاج الجرحى أو نقلهم للعلاج فى طهران»، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وتأتي التصريحات الإيرانية، بعد تصريحات مشابهة من المملكة العربية السعودية، حيث أفاد مصدر مسؤول بالسعودية أمس الجمعة، بصدور توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، بإرسال المساعدات الطبية للجرحى، واستعداد المملكة لنقل من تستدعي حالته لتلقي العلاج في مراكز طبية في المملكة.

كما نقل المصدر السعودي تأكيد المملكة على أهمية الاستجابة العاجلة من قبل كل الأطياف السياسية في اليمن الراغبين في المحافظة على أمن واستقرار اليمن للمشاركة في المؤتمر الذي سيتم عقده تحت مظلة مجلس التعاون في الرياض.

ومنذ تفجيرات الأمس، توالت ردود الفعل الخليجية والدولية المنددة بتفجيرات اليمن وسط دعوات إلى ضبط النفس وحل الخلافات بالحوار ووقف التصعيد. (طالع المزيد)

ولقي ما لايقل عن 142 شخصا مصرعهم وأصيب 350 آخرون أمس الجمعة في تفجيرات انتحارية هزت صنعاء مستهدفة مسجدي «بدر» و«الحشوش»، والتي أعلن تنظيم «الدولة الاسلامية» في بيان له مسؤوليته عنها.

  كلمات مفتاحية

إيران السعودية تفجيرات صنعاء اليمن

سقوط أكثر من 30 قتيلا في اشتباكات بين الشرطة اليمنية ومسلحين في لحج

إدانات خليجية ودولية لتفجيرات صنعاء وسط دعوات لضبط النفس والعودة للحوار

قاعدة اليمن تتبرأ من تفجيرات صنعاء وتؤكد: ملتزمون بتوجيهات «الظواهري»

«هادي» يدين تفجيرات صنعاء .. ويؤكد: هدفها جر اليمن إلي حرب طائفية

مئات القتلى والجرحى بتفجيرات استهدفت مسجدين للحوثيين في صنعاء

«حزب الله» اللبناني يشيع جثمان المبعوث الخاص للحوثي ويدفنه بجوار «عماد مغنية»

«التحالف العربي» يقصف قواعد ومخازن عسكرية لـ«الحوثيين» في صنعاء

«عبداللهیان» ينتقد استمرار «العدوان السعودي» على اليمن في موسم الحج