القروض والتسهيلات الائتمانية في قطر تتجاوز 580 مليار ريال

الاثنين 23 مارس 2015 10:03 ص

تجاوزت القروض والتسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك القطرية إلى القطاعيين العام والخاص حجم وأرقام الودائع في البنوك القطرية بنهاية فبراير/شباط 2015.

يأتي هذا في الوقت الذي بلغ مجمل  القروض والتسهيلات المالية المقدمة  580 مليار ريال، من بينها 101.5 مليار ريال قروضا استهلاكية، و 94.5 مليار ريال قروضا عقارية .

في حين تراجعت الودائع إلى 536 مليار ريال، من بينها 226 مليار ريال للقطاع الحكومي، و310 مليارات للقطاع الخاص.

من جهة أخرى، بحثت السيدة «روندا بيجوت» مديرة التفويض التجاري للاتفاقيات الحرة بوزارة الخارجية الأسترالية مع غرفة قطر العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين وسبل تعزيزها في مجالات البنية التحتية والأمن الغذائي والتكنولوجيا والغاز.

وأشاد السيد «محمد أحمد العبيدلي» عضو مجلس إدارة غرفة قطر، بالمناخ الاستثماري في الدولة الجاذب للاستثمارات الأجنبية والمحفز على إنشاء شراكات فاعلة بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من كافة دول العالم، مشيرا في هذا الصدد إلى الإعفاء الضريبي وسهولة الإجراءات والنظم والقوانين التجارية.

وثمن جهود الحكومة في تعزيز دور القطاع الخاص القطري لإشراكه بشكل أكبر في مشاريع التنمية وبناء الاقتصاد على أكمل وجه، موضحا أن هناك العديد من اللجان المشتركة بين القطاعين العام والخاص تجتمع بصفة دائمة لتعزيز هذا الهدف، مشيدا بقدرة القطاع الخاص القطري على المشاركة بقوة في المشاريع التنموية وقدرته على الاستثمار عالميا.

من جانبها أشارت السيدة «روندا بيجوت» إلى قيام وفد استرالي بزيارة لدولة قطر الشهر المقبل، برئاسة وزير التجارة والاستثمار الأسترالي، وذلك للاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة ولقاء أصحاب الأعمال القطريين لبحث فرص التعاون المشترك فيما بين الجانبين.

* 1  ريال قطري = 0.2746 دولار أمريكي

  كلمات مفتاحية

قطر استراليا القروض الودائع

قطر تحتل المركز 20 عالميا في تصنيف المراكز المالية

أمير قطر يستقبل محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي

بنك قطر الدولي الإسلامي يصدر صكوكا رأسمالية بأكثر من 820 مليون دولار

وزيرالمالية القطري: الاحتياطيات المالية لدول الخليج تتجاوز تريليونى دولار

قطر تتوقع ازدهارا اقتصاديا في 2015 رغم هبوط أسعار النفط

أمير قطر يؤكد أن اقتصاد بلاده لم ولن يتأثر بهبوط أسعار النفط

استثمارات قطر في المشروعات الخليجية تتجاوز 29 مليار دولار

تقرير اقتصادي: الاستثمارات القطرية تحتل المرتبة الأولى عالميا