الكويت تطالب مجلس حقوق الانسان بالتحرك لوقف انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 24 مارس 2015 10:03 ص

طالبت دولة الكويت اليوم الثلاثاء مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان «بضرورة التحرك الفاعل لوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان التي يعيشها الشعب الفلسطيني» مؤكدة «أن مصداقية المجلس وفعاليته ستكونان في ذلك على المحك».

ودعا مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية السفير «جمال الغنيم» إلى تقديم مقرر الأمم المتحدة الخاص بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 «ماكاريم ويبيسونو» تصوره للخطوة القادمة إذا ما استمر الموقف الإسرائيلي في انتهاكاته.

واستند السفير «الغنيم» في موقف بلاده إلى النتائج التي توصل إليها «ويبيسونو» والمعروضة أمام الدورة الحالية للمجلس. موضحا «أن التقرير صور الحالة المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وبخاصة في قطاع غزة والضفة الغربية وتفاقم الأزمة المعيشية للسكان بسبب الحصار الجائر لقطاع غزة والفظائع المرتكبة بحق الفلسطينيين والاستهداف المتعمد للمدنيين الذي طال الأطفال والنساء والمسنين ونتجت عنه إبادة أسر بكاملها وتدمير للمنازل والمدارس والمساجد والمستشفيات والبنية التحتية».

وأشار «الغنيم» إلى أن «دولة الكويت تساند القضية الفلسطينية تنفيذا لما أعلن في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة الذي عقد في القاهرة في أكتوبر/تشرين الأول 2014 من خلال توقيع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع الحكومة الفلسطينية للمساهمة في تقديم منحة لإعمار غزة بقيمة 200 مليون دولار».

وأكد السفير «الغنيم» على موقف بلاده الثابت تجاه قضية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أعرب عن تقدير الكويت لجهود المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع استمرار إدانة إسرائيل من خلال عدم تمكينه من الوصول إلى الأراضي المحتلة وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة لحقوق الأنسان والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف ذات الصلة على ان يتخذ المجلس موقفا للحد من تلك الانتهاكات.

 

  كلمات مفتاحية

الكويت فلسطين الأمم المتحدة حقوق الإنسان

«القدس العربي»: وقف التنسيق مع (إسرائيل) .. اختبار للسلطة الفلسطينية

«حماس»: مصر لم تعد تصلح للعب دور الراعي للقضايا الفلسطينية

تركيا وقطر توفران شبكة أمان للمقاومة الفلسطينية

الأمير «سلمان بن عبدالعزيز»: قضية فلسطين هي قضية المملكة الأولى ولن نتهاون فى تقديم الدعم

الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد حق الفلسطينيين في تقرير المصير بأغلبية 180 من أصل 193 دولة

إفراغ «الأمن القومي العربي» من مضمونه الفلسطيني

قطر تقرض السلطة الفلسطينية 100 مليون دولار